عادي
ضبط سيارة مفخخة في عدن وإحباط هجمات حوثية شمالي تعز

«الرئاسي اليمني» يجدد التزامه بنهج السلام القائم على المرجعيات

01:24 صباحا
قراءة دقيقتين
العليمي لدى وصوله مطار عدن قادما من السعودية (سبأ)

عدن«الخليج»:

جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، أمس السبت، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والمستدام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنياً وإقليمياً ودولياً، وعلى وجه الخصوص القرار 2216، مجدداً الترحيب بكافة المساعي الحميدة على هذا الصعيد.

وأكد العليمي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عقب عودته إلى العاصمة المؤقتة عدن قادماً من السعودية، حرص المجلس والحكومة على الوفاء بتعهداتهما المعلنة للشعب اليمني، بما في ذلك العمل من الداخل، وإعادة بناء مؤسسات الدولة، وتحسين الأوضاع المعيشية، والاقتصادية والخدمية، وتعزيز حضور اليمن في محيطه الإقليمي والدولي على كافة المستويات.

وأشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى ما سيشهده هذا العام من تدخلات حيوية في مختلف المجالات تشمل افتتاح ووضع حجر أساس العديد من المشاريع الخدمية والإنمائية بدعم من الأشقاء في تحالف دعم الشرعية. وأعرب في هذا الإطار عن عظيم امتنانه للأشقاء في دول تحالف دعم الشرعية، والأصدقاء، والمانحين الدوليين الذين يستجيبون على الدوام لبرامج الدعم الطارئة للتخفيف من المعاناة الإنسانية، التي صنعتها الميليشيات الانقلابية.

ميدانياً، أحبطت القوات اليمنية مخططاً إرهابياً لاستهداف العاصمة المؤقتة عدن بسيارة مفخخة. وكشفت المصادر أن نقطة متحركة تابعة لطوارئ حزام العاصمة عدن، تمكنت من ضبط السيارة المفخخة نوع سنتافي في منطقة بئر أحمد بمديرية البريقة خلال حملة الانتشار الأمني الواسعة. وأشارت إلى أن القوات الأمنية سارعت إلى اتخاذ إجراءات السلامة المتبعة حفاظاً على الأرواح، حيث أغلقت المنطقة المحيطة واستدعت الخبراء لتفكيك العبوات المزروعة في السيارة وبإشراف النيابة العامة، فيما تم نقل المتهمين إلى الحجز للتحقيق.

إلى ذلك، أفشلت قوات الجيش اليمني، محاولة تسلل حوثية إلى مواقعها في جبهة عصيفرة، شمالي مدينة تعز، كما أحبطت هجمة وشيكة على الأحياء السكنية. وقال المركز الإعلامي لمحور تعز إن «قوات الجيش والمقاومة الشعبية أحبطت محاولة تسلل للميليشيات الإرهابية في جبهة عصيفرة شمالي المدينة». وأضاف المصادر أن مدفعية الجيش استهدفت دبابات ميليشيات الحوثي الإرهابية في تلة سوفتيل شرقي تعز عقب محاولتها قصف الأحياء السكنية. وتواصل الميليشيات الحوثية، محاولاتها لإحراز تقدم ميداني، في عدد من الجبهات، بمحافظات تعز ولحج ومأرب والجوف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dvc29jd5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"