عادي
تنطلق الثلاثاء وتنتهي 6 فبراير

برمجة زمنية جديدة لامتحانات «تمكين» بعد التعديل

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

دبي: محمد إبراهيم

اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي برمجة زمنية جديدة لامتحانات برنامج تمكين للفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي الجاري 2022 2023، لطلبة الصفوف من الثالث إلى الثاني عشر في مدارس التعليم العام الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم، ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم الثلاثاء المقبل 31 من يناير الجاري وتستمر حتى 6 من فبراير المقبل.

وقررت المؤسسة قبل يومين ترحيل امتحانات «تمكين» للمواد المقررة للصفوف 3 12 يوم الاثنين 30 من يناير الجاري إلى الاثنين 6 من فبراير المقبل، بسبب تأثيرات المنخفض الجوي، ولمنح المعلم والطالب فرصة لاستكمال خطة البرنامج.

وأفادت بأن امتحانات «تمكين» تجرى على فترتين، لكل فترة مادة واحدة، ومدة الامتحان الواحد ساعتان؛ إذ تبدأ الفترة الأولى في الثامنة والنصف صباحاً وتستمر حتى العاشرة والنصف، بينما تبدأ الفترة الثانية في الحادية عشرة وتستمر إلى الواحدة ظهراً.

وبحسب البرمجة الزمنية المعدلة والمعتمدة، يستهل طلبة الثاني عشر بمساراته العام والمتقدم والنخبة، سباق الامتحانات الثلاثاء 31 من يناير بمادة اللغة العربية في الفترة الأولى، والدراسات الاجتماعية في الثانية، ثم الرياضيات فقط يوم الأربعاء 1 من فبراير.

ومن المقرر أن يؤدي طلبة العام والمتقدم والنخبة، الامتحان في الإنجليزية يوم الخميس 2 من فبراير فترة أولى، والعلوم الصحية الفترة الثانية لطلبة العام والمتقدم وأحياء لمسار النخبة.

ووفقاً للجدول يتقدم طلبة العام لامتحان الكيمياء أو الأحياء يوم الجمعة 3 من الشهر ذاته، بينما يؤدي طلبة المتقدم والنخبة الامتحان في مادة الكيمياء فقط.

ويؤدي طلبة مسارات العام والمتقدم والنخبة الامتحان يوم الاثنين 6 من فبراير في مادة الفيزياء فترة أولى، والتربية الإسلامية فترة ثانية.

ويستهل طلبة الثاني عشر (المسار التطبيقي) الامتحانات يوم الثلاثاء 31 من يناير بمادتي اللغة العربية والدراسات الاجتماعية، ويؤدون الامتحان يوم الأربعاء 1 من فبراير في مادة الرياضيات التطبيقية، ويوم الخميس 2 منه يؤدون الامتحان في الإنجليزية، ويوم الاثنين 6 منه يدخلون إلى علوم تطبيقية وتربية إسلامية.

وحظرت المؤسسة استخدام الآلة الحاسبة لطلبة الحلقتين الأولى والثانية، ويمكن استخدامها لطلبة صفوف الحلقة الثالثة، وعلى طلبة الحلقة الثالثة (الصف 12) إحضار جهاز الحاسوب الخاص بهم طول الفترة الامتحانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr4cw4sb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"