عادي

«ديارنا» معرض للحرف اليدوية والتراثية في الأقصر

16:34 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

انطلق معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية والأثاث في محافظة الأقصر، برعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بمشاركة الاتحاد التعاوني الإنتاجي والجمعيات التعاونية للأثاث بدمياط.

ويأتي افتتاح المعرض في إطار خطة الوزارة في التوسع بإقامة مزيد من المعارض في مختلف المحافظات المصرية، وتستمر فعاليات المعرض، الذي يقام بجوار معبد الأقصر في الفترة من 29 يناير الجاري، وحتى 9 فبراير المقبل.

ويقام المعرض على مساحة 1800متر مربع، ويشتمل على منتجات متنوعة من السجاد والكليم والإكسسوار والزجاج والخوص والمفروشات والكروشية والمكرمية والملابس والخزف والإكسسوار المنزلي من الأخشاب والنحاس والفضة والألباستر والمنتجات الحرفية واليدوية والتراثية، الخاصة بأصحاب المشروعات من الجمعيات والأسر المنتجة، وغيرها من المنتجات.

وتشارك في المعرض محافظات أسوان وسوهاج وأسيوط وبني سويف والفيوم وشمال وجنوب سيناء والقاهرة والإسكندرية، والجمعيات التعاونية الانتاجية للأثاث، التي تعرض حجرات النوم والصالونات والانتريهات بأسعار اقتصادية.

وقالت نيفين القباج إن إقامة معرض «ديارنا» بمحافظة الأقصر، سواء للحرف اليدوية والتراثية أو للأثاث يأتي استكمالاً لمسيرة دعم الوزارة لتسويق المنتجات اليدوية والحرفية، التي تعبر عن التراث المصري بكافة منتجاته، وكذلك للجمعيات التعاونية الإنتاجية، كما يأتي في إطار جهود وسياسات وزارة التضامن الاجتماعي لتقديم مختلف سبل الدعم لصغار المنتجين والترويج للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية في كافة محافظات الجمهورية.

وأضافت أن الوزارة تحرص على التوسع في إقامة معرض «ديارنا» بمختلف محافظات مصر، وتوفير منافذ تسويقية متعددة لمنتجات صغار المنتجين، مشيرة إلى أن الوزارة تحرص علي إقامة المعرض بشكل دوري بالتعاون مع الوزارات المعنية والمحافظين لتحسين مستوى حياة الأسر، وتشجيع صغار المنتجين للتأهيل لسوق العمل والمساعدة في تسويق المنتجات الصغيرة والحرفية والتراثية.

وأفادت بأن معرض «ديارنا» يحمل عدداً من الرسائل أهمها الترويج للمنتج المصري ودعم صغار المنتجين، ودمج ذوي الإعاقة في سوق العمل، ودعوة الشباب إلى التعرف الى تراث بلدنا، وتشجيع المنتجات صديقة البيئة، والشمول المالي للعاملين بالاقتصاد غير الرسمي، مشيرة إلى أن التراث المصري على اختلاف أنواعه مبعث فخر على مستوى العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycktrry8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"