عادي

«سي إن بي سي»: اقتصاد دبي المزدهر «وُجد ليبقى»

14:59 مساء
قراءة دقيقتين
فندق أتلانتس ذا رويال دبي

دبي: هشام مدخنة

ذكرت «سي إن بي سي» أن افتتاح منتجع «أتلانتس ذا رويال» الفاخر في جزيرة «نخلة جميرا»، وبتكلفة قدرها 1.4 مليار دولار، يُعد في حد ذاته رمزاً من رموز الانتعاش الاقتصادي السريع والمزدهر الذي تعيشه دبي، والذي وُجد ليبقى. وبأن دبي تسعى بجد لتصبح واحدة من أفضل ثلاث وجهات في العالم لعشاق السياحة والرفاهية وإدارة الأعمال التجارية.

وتغنّت الشبكة الإخبارية بالرفاهية والحياة الفخمة التي تشتهر بها دبي، وبناطحات السحاب الجذابة والإبداعات المعمارية التي حطّمت جميع الأرقام القياسية، ومنها على سبيل المثال «أطول مبنى في العالم»، و«أكبر عجلة ترفيهية»، و«أكبر مركز تسوق» وغيرها الكثير من المعالم السياحية التي تملأ شوارع المدينة وأزقتها.

وأكدت «سي إن بي سي» في تقريرها أن إطلاق «أتلانتس ذا رويال» جعل من دبي حديث البلد والمنطقة بأكملها، ونقلت عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قوله بهذه المناسبة: «لدينا أهداف نمو طموحة للقطاع على مدى السنوات العشر المقبلة. إن التزامنا الراسخ ببناء بيئة آمنة ومستقرة بشكل استثنائي وفق بنية تحتية عالمية المستوى على مدى العقود القليلة الماضية قد وضع الأسس لمستقبل رائع».

وأضاف التقرير أن دولة الإمارات العربية المتحدة تسعى إلى البناء على شراكاتها العميقة مع القطاع الخاص لتعزيز مكانة الدولة باعتبارها الوجهة الأكثر شعبية في العالم للسياح الدوليين. مستشهداً ببيانات «نايت فرانك» للأبحاث، بأن دبي سجلت العام الماضي رقماً قياسياً بلغ 219 عملية بيع للمنازل «فائقة الجودة»، (تقييمها 10 ملايين دولار أو أكثر)، وهو أكثر من الإجمالي التراكمي المسجل للعقد الماضي كاملاً. وبأن الإمارات العربية المتحدة هي ثاني أكبر هدف محتمل لشراء منزل هذا العام، بعد المملكة المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yea2t79u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"