عادي
أمطار خفيفة على مناطق متفرقة

طقس صحو مع فرصة لتشكّل الضباب اليوم

00:28 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، صباح أمس السبت، استمرار هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، بعد انحسار حالة عدم الاستقرار الجوي، التي شهدتها الدولة خلال الفترة الماضية لمرور منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي، مع امتداد منخفض جوي علوي من الشمال، يصاحبه تيار هوائي من الغرب، وكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا.

أمطار خفيفة ومتوسطة

وهطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة، على مناطق متعددة أمس، منها على شارع الشيخ خليفة بن زايد الدولي، باتجاه طريف وعلى مدينة زايد بمنطقة الظفرة، وعلى الشويب والهير بمدينة العين في أبوظبي، وعلى شوكة في رأس الخيمة، وعلى بر دبي وجميرا والصفا في دبي، وعلى الحمرية والقرائن في الشارقة، وعلى المنامة في عجمان، ومناطق متفرقة أخرى من الدولة. وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة، صباح أمس، بواقع 3 درجات مئوية بجبل جيس في رأس الخيمة، عند الساعة 7:15 صباحاً، وسجل جبل مبرح وجبل الرحبة في رأس الخيمة 5.4 درجة مئوية، وسجل جبل حفيت 9.5 درجة مئوية.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، الجميع بتوخي الحذر والحيطة، أثناء قيادة المركبات خلال الأمطار، ومع انعدام الرؤية الأفقية، بسبب الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمّع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي، السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

طقس الأحد والاثنين صحو إلى غائم

وتوقع المركز أن يكون الطقس، اليوم الأحد، صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام على بعض المناطق الشرقية والساحلية، ورطباً ليلاً وصباح الاثنين على بعض المناطق الداخلية، مع فرصة تشكل الضباب والضباب الخفيف، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 35 كم/س، والبحر متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

وأضاف أن طقس غدٍ الاثنين، سيكون صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، ورطباً ليلاً وصباح الثلاثاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

300 حالة طارئة

كما تعاملت بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل، مع أكثر من 300 حالة طارئة، من خلال رصد الفرق الميدانية واستقبال مكالمات الجمهور على الخط الساخن لطوارئ بلدية مدينة أبوظبي، أثناء حالة التقلبات الجوية التي شهدتها الإمارة خلال الأيام الماضية.

ونجحت فرق البلدية في تحقيق نسبة 100% تعافياً من آثار التقلبات الجوية، خلال الأيام الماضية، كما استجابت البلدية لبلاغات الجمهور والجهات بكل احترافية ومهنية، وفقاً لأعلى اشتراطات السلامة العامة، من خلال الاستباقية في جاهزية فرق العمل المعنية، ورفع حالة الاستعداد والجاهزية لمواجهة حالة التقلبات الجوية المتوقعة بناء على التحذيرات الواردة من المركز الوطني للأرصاد.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44aunzjv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"