عادي

فوائد الكمون تفوق نكهته

20:31 مساء
قراءة دقيقتين
فوائد الكمون كبهارات وكمشروب

الشارقة : مها عادل

أكّدت الأبحاث العلمية الحديثة صحة ادعاءات الطب التقليدي بتعدد استخدامات ومزايا الكمون؛ حيث يعد من الأعشاب متعددة الفوائد، ويشتهر بقدرته على زيادة سرعة الهضم الطبيعي بالجسم، لأنّه يحفّز نشاط الإنزيمات الهاضمة، ويزيد من إفراز الصفراء من الكبد، فيساعد على هضم الدهون، وبعض العناصر الغذائية في الأمعاء.

الكمون المغلي يحمي من الأمراض وعلى رأسها السكري وضغط الدم، ويمكن إضافة قطرات من الليمون إلى هذا المشروب، لتقوية المناعة بشكل أفضل.

وعلى الرغم من أن الكمون من التوابل المميزة التي تستخدم في طهي الطعام للحصول على نكهة مثالية، فهو أيضاً له فوائد لا حصر لها للصحة، وقد استخدمه القدماء للوقاية من الأمراض.

تناول الكمون المغلي بانتظام، يساعد على تقوية المناعة؛ حيث يحتوي على نسبة عالية من الحديد والألياف الغذائية، ما يساعد على محاربة الأمراض والوقاية من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

وأشار خبراء تغذية إلى أن تناول الكمون المغلي يساعد في التخلص من الحموضة والانتفاخ، كما أنه يساعد في التخلص من حالات عسر الهضم ويعد من المسكنات الجيدة لآلام المعدة والبطن، كما يساعد على التخلص من السموم التي توجد بالجسم، ما يساعد على حماية الكبد من التعرض إلى المشكلات، كما أن شرب الكمون المغلي على معدة فارغة، قد يساعد على تقليل نسبة السكر بالدم، فضلاً عن أن الكمون مهم لإنتاج الأنسولين في الدم، وهذا بدوره يساعد في السيطرة على مستويات السكر بالدم.

ويساعد تناول مغلي الكمون في الحصول على وزن مثالي، لأنه يعزز عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على الشعور بالشبع؛ حيث يحتوي على الألياف الصحية. ويتمتع بقدرته على حماية الجهاز التنفسي من بعض المشكلات الصحية؛ حيث إنه يساعد على التخلص من الإفرازات الموجودة في الصدر والتنفس بشكل أفضل، والحماية من أعراض البرد والإنفلونزا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr4jtuvh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"