عادي

مطالبات بحظر سام فرايد من تطبيقات التراسل المشفرة

11:50 صباحا
قراءة دقيقتين
(وكالات)
في رسالة إلى قاضي تحقيق محكمة مانهاتن، طالب المدعون الفيدراليون في ملف انهيار منصة «إف تي إكس» منع «سام بانكمان فرايد»، المؤسس الشريك والمتهم الرئيسي في القضية، من استخدام تطبيقات التراسل المشفرة، بما فيها «سيغنال»، منعاً لإعاقة العدالة عبر تلاعب محتمل بالشهود. وقال المدعون إن فرايد تواصل مع أحد الشهود المحتملين في المحاكمة، وهو المستشار العام لـ «إف تي إكس» راين ميلر، عبر تطبيق «سيغنال» المشفر في 15 يناير /كانون الثاني الجاري، وذلك بعد أيام من كشف مسؤولي الإفلاس في بورصة العملات المشفرة عن استرداد أكثر من 5 مليار مليارات دولار من أصول «إف تي إكس».
وذكرت الرسالة أيضاً أن فرايد كان على اتصال بموظفين حاليين وسابقين آخرين في «إف تي إكس» و«ألاميدا» عبر تطبيقي «سلاك» و«سيغنال» للتأثير على في شهادتهم، وبأنه طلب منهم ضبط إعدادات التراسل على «الحذف التلقائي بعد 30 يوماً أو أقل». كما أن محاولاته تحسين علاقته بميلر تشكل بحد ذاتها «تلاعباً بالشهود».
وقبل أيام، صادر المدعون الفيدراليون حوالي 700 مليون دولار «نقداً وأصولاً» مرتبطة بسام بانكمان فرايد، معظمها على شكل أسهم من منصة «روبن هود» التي كان يملكها مؤسس «إف تي إكس»، حسبما كشف ملف قضائي الجمعة.
وكان الرئيس التنفيذي لمنصة تداول العملات المشفرة المنهارة «إف تي إكس» قد استحوذ على 7.6% من شركة «روبن هود» العام الماضي، ما دعم صعود السهم بأكثر من 30% آنذاك. لكنها اليوم في قلب معركة متعددة الأطراف مثيرة للجدل بين المتقاضين الكاريبيين والجناة المحتملين حول ملف إفلاس FTX واتهام رئيسها بالاحتيال.
وزعم المدعون الفيدراليون أن أسهم «روبن هود» تم شراؤها باستخدام أموال العملاء المسروقة، بحسب الملف القضائي. لكن فرايد نفى اختلاس أي أصول للعملاء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7x2mms

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"