عادي

من يحلّق بلقب سوبر السعودية؟

15:32 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

تتجه الأنظار اليوم الأحد في السعودية صوب ملعب الملك فهد الدولي حيث يلتقي الفيحاء واتحاد جدة على نهائي كأس السوبر السعودي بنظامه الرباعي الجديد.

تنطلق المباراة عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت الإمارات، ويقودها تحكيمياً الأرجنتيني فيرناندو رباليني.

يتطلع الفريقان للفوز بأول سوبر في مسيرتهما، بعدما نجح الفيحاء في إقصاء الهلال بهدف دون مقابل، وتغلب الاتحاد على النصر 3-1.

ويسعى الكرواتي فوك رازوفيتش مدرب الفيحاء لكتابة تاريخ جديد مع البرتقالي بعد أن كتب الصفحة الأولى في الموسم الماضي عندما قاد الفريق لتحقيق كأس الملك على حساب الهلال، في حين يسعى البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد إلى إعادة العميد للبطولات التي غاب عنها في السنوات الخمس الأخيرة.

على الورق تذهب الاحتمالات في صالح الاتحاد الذي يضم عناصر مميزة فردياً وجماعياً بوجود الثنائي البرازيلي رومارينهو وكورنادو إلى جانب الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد ومن خلف المجموعة الحارس المتألق غروهي.

ويقود الفيحاء البرازيلي بولينهو لاعب الوسط صاحب هدف الانتصار على الهلال إلى جانب الإسباني فيكتور روبز والنيجيري انطوني بلويشتي ومن خلفهم جميعاً الحارس الصربي فلاديمير الذي له اليد الطولى في تأهل الفريق ومن قبل الفوز بكأس الملك في الموسم الماضي.

لقاء الليلة هو الحادي عشر رسمياً بين الفريقين بعد 10 مباريات رسمية جمعت بينهما، تقاسم فيها الفريقان الفوز بواقع 5 انتصارات لكل فريق وغاب التعادل عن جميع المواعيد.

السوبر التاسع

يذكر أن كأس السوبر السعودي بدأ في 2013 وكان الفتح أول الفائزين على حساب الاتحاد، وحقق الهلال اللقب «3 مرات» والنصر «مرتين» ومرة واحدة فاز به الأهلي والشباب والفتح.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vze87ph

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"