عادي
السوق التراثي يضم 180 محلاً للأسر المنتجة

وفد مؤسسة التنمية الأسرية يزور مهرجان الظفرة

19:18 مساء
قراءة دقيقتين

زار وفد من مؤسسة التنمية الأسرية فعاليات ومسابقات المحطة الختامية من مهرجان الظفرة بدورته 16 الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي في مدينة زايد بمنطقة الظفرة.

وضم الوفد مريم مسلم المزروعي، مديرة دائرة خدمة المجتمع في المؤسسة، وعدد من الموظفين، رافقهم خلال الجولة عبدالله بطي القبيسي، مدير إدارة الفعاليات والاتصال في اللجنة.

وزار الوفد أجنحة الجهات المشاركة ومنها شريك الطاقة شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، وبلدية منطقة الظفرة، ونادي تراث الإمارات، وأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية​​ في شرطة أبوظبي، وهيئة الهلال الأحمر، ونادي الظفرة للرماية، ونادي الصداقة الإماراتي الفلسطيني، وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

واطلع الوفد على محال سوق الظفرة التراثي الذي يضم نحو 180 محلاً للأسر المنتجة التي تعرض المنتجات والأدوات التراثية والمشغولات اليدوية التقليدية المصنعة من سعف النخيل والطين والخشب، إلى جانب صناعات الدخون والدهون ومختلف أنواع الأكلات الشعبية.

كما اطلع الوفد على ركن المكشات النسائي الذي تديره مجموعة من النساء، ويقدم لوحات حية عن اللباس الإماراتي وطقوس تجهيز العروس والمجوهرات التراثية والحنّاء، وركن التصوير التراثي للزوار والمأكولات والمشروبات الشعبية التي تطهى على الحطب.

وشاهد الوفد جانباً من مسابقات الطبخ والمسرح وقرية الأطفال ومكشات الظفرة، والتقوا عدداً من المتطوعات والمتطوعين الذين يسهمون في تنظيم مختلف الفعاليات والمسابقات التي تقام في المهرجان.

وفي ختام الجولة قدمت مريم المزروعي، شكرها إلى اللجنة، وفرق العمل القائمة على المهرجان، متمنية لهم دوام التميز والريادة في حفظ التراث الغالي وتعزيز المهرجانات التراثية وتطويرها.

وتوجهت حاميات التراث والأسر المنتجة المشاركات في المهرجان، بالشكر إلى سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» على دعمها للمرأة وتشجيعها وتمكينها لتحقيق التميز في مختلف المجالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4f9rpzwc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"