عادي
يوصي بالتحول السريع للاقتصاد الرقمي

إطلاق تقرير مستقبل الشركات الصغيرة والمتوسطة

23:08 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أطلقت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد، وبدعم من شركة «غوغل» العالمية، تقريراً رئيسياً بعنوان «مستقبل الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات العربية المتحدة» بهدف التعرف إلى التحديات والفرص للشركات الصغيرة والمتوسطة.

يستند التقرير إلى دراسة ميدانية أجراها قسم البحوث والسياسات في الكلية، استغرق إعدادها عدة سنوات، وتتناول التحديات التي تواجه تلك الشركات، وتقترح تبني سياسات مستقبلية، لتعزيز هذا القطاع، إضافة إلى سلسلة ورش عمل تم إجراؤها على مستوى الدولة، شملت نحو 500 شركة ناشئة وصغيرة ومتوسطة على مدار العامين الماضيين.

واستناداً إلى النتائج التي توصل إليها فريق بحوث السياسات، يُلقي التقرير الضوء على توجهات مستقبلية في ست فئات على مستوى السياسات العامة؛ هي: سهولة ممارسة الأعمال، والترخيص المركزي، ودور الشركات الصغيرة والمتوسطة في سياسات البحث والتطوير، وآليات تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، وبناء اقتصاد قائم على التصدير، والمدفوعات الحكومية والمناقصات، والتحول السريع للاقتصاد الرقمي.

وقال عبد الله أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد: «إن دولة الإمارات بفضل رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، أولت اهتماماً كبيراً بتطوير وتنمية قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة».

وقال الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي للكلية: نلتزم بتطوير البحوث المستندة إلى البيانات والقائمة على الأدلة.

وتعليقاً على الدراسة، قال أنطوني نقاش، المدير العام التنفيذي في «غوغل» الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة دوراً حيوياً في اقتصاد دولة الإمارات.

وقال الدكتور فادي سالم، مدير إدارة بحوث السياسات في الكلية، والمؤلف المشارك في التقرير: تُظهر البيانات نتائج إيجابية لمرونة القطاع والتحول الرقمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3np4y6cn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"