عادي

«اسأل سلطان وهزاع» عن مستجدات أطول مهمة عربية إلى الفضاء

18:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
17

دبي: يمامة بدوان

يكشف مركز محمد بن راشد للفضاء بعد غد الخميس، تفاصيل أطول مهمة عربية إلى الفضاء، التي ينطلق إليها سلطان النيادي، الرائد الإماراتي للمحطة الدولية في 26 فبراير المقبل، ضمن المهمة «كرو 6».

وينظم المركز مؤتمراً صحافياً في «متحف المستقبل» بدبي، للإعلان عن تفاصيل ثاني مهمة لرواد الفضاء الإماراتيين إلى المحطة الدولية، وتستمر 6 شهور.

وأوضح المركز، أن المؤتمر يشمل كلمة للمهندس سالم المري، المدير العام للمركز، يضيء عبرها على تفاصيل المهمة. وكلمة لرائد الفضاء هزاع المنصوري، يتناول فيها التركيز على استكشاف الفضاء والتطورات بعد المهمة الأولى لدولة الإمارات. فيما يضيء رائد الفضاء سلطان النيادي في كلمته، على تفاصيل المهمة الثانية، التي تحمل عنوان «طموح زايد 2» وسيجري خلالها 20 تجربة علمية. وستعقد جلسة حوارية يتحدث فيها الرائدان عن التحضيرات لما قبل المهمة ودور كل منهما بالمهمة على الأرض أو في الفضاء.

وبحسب تغريدة للمركز على «تويتر»، فإنه سيتيح المجال أمام الجمهور، لتوجيه الأسئلة للرائدين النيادي والمنصوري، ضمن فقرة «اسأل سلطان وهزاع»، على أن يرسل سؤال واحد من كل شخص، عبر مقطع مصور لا تتجاوز مدته 15 ثانية، إلى منصات المركز على مواقع التواصل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mracszen

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"