عادي

العثور على جثتي متزلجين على الجليد عقب انهيار ثلجي في اليابان

20:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
طوكيو: (أ.ف.ب)
عُثر على جثتي رجلين حوصرا عقب انهيار ثلجي سُجّل، الأحد، في منطقة ناغانو الجبلية، وفق ما أفادت الشرطة اليابانية، الاثنين.
وبينما لم تُدل السلطات بأي تفاصيل بشأن هويتيهما، أشارت مجلة «ماونتن غازيت» الأمريكية المتخصصة في التزلج إلى مقتل بطل التزلج على الجليد كايل سماين (31 عاماً).
ولفتت المجلة إلى أن سماين كان برفقة متزلج محترف آخر هو آدم يو، وكبير مصوري المجلة غرانت غندرسون. وكان غندرسون كتب عبر «إنستغرام»، الاثنين: «واجهت الأحد أسوأ كابوس لي».
وأشار إلى أن متزلجا آخر تسبب في انهيار ثلجي، لافتاً إلى أن سماين «قُذف لمسافة 50 متراً بفعل الريح الناجمة عن الانهيار ثم طُمر بالثلوج ومات».
أما الضحية الثاني فهو مواطن نمساوي، وفق ما أشارت إليه وزارة الخارجية النمساوية. وقالت ناطقة باسم الوزارة: «لن ندلي بأي معلومات إضافية عن هذا الحادث المأسوي» احتراماً لأقرباء الضحية.
وكان المتزلجان خرجا أثناء ممارستهما رياضة التزلج على الجليد من الحلبة المخصصة للتزلج، مع مجموعة أخرى من المتزلجين داخل منتجع أوتاري، عندما وقع الانهيار الثلجي.
والأسبوع الفائت، ضربت موجة برد استثنائية مصحوبة بتساقط كثيف للثلوج اليابان، وبالأخص ناغانو الواقعة في وسط سلسلة الألب اليابانية. وتحظى منطقة ناغانو بشعبية كبيرة بين السياح الأجانب الذين يهوون الرياضات الشتوية. وغالباً ما تحذّر هيئة الأرصاد الجوية اليابانية من خطر وقوع انهيارات ثلجية في هذه المنطقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2reuf9ue

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"