عادي

تعاون بين «الإمارات الصحية» و«شنايدر إلكتريك» و«مايكروسوفت»

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

تعاونت «مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية» مع شركة «شنايدر إلكتريك» - العالمية المتخصصة في التحول الرقمي لإدارة الطاقة والأتمتة - وشركة «مايكروسوفت»، لإطلاق نظام توأم رقمي مصمم للمستشفيات في الإمارات يحمل اسم «إيكو ستركشر للرعاية الصحية»، لتحسين مستويات الاستدامة والكفاءة ورعاية المرضى وتوفير معلومات مفصلة وفورية حول مجموعة من المقاييس الطبية.
جاء ذلك على هامش مشاركة الجهات الثلاث في «معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023».
وقالت مباركة إبراهيم، المديرة التنفيذية لقطاع المعلومات بالإنابة في المؤسسة «سيمكن هذا التعاون سعي المؤسسة إلى تحسين راحة المرضى وسلامتهم وزيادة كفاءة الطاقة وتعزيز الصحة المستدامة. كما يتماشى مع استراتيجية الإمارات الوطنية لجودة الحياة 2031 ورؤيتنا لجعل الإمارات إحدى الوجهات الرائدة في تقديم أفضل الخدمات الصحية في العالم».
وتهدف «شنايدر إلكتريك»، عبر تقديم إثبات لمفهوم التوائم الرقمية إلى توضيح دور الأدوات الرقمية الجديدة في مساعدة المستشفيات على تقليل انبعاثات الكربون، لكي تصبح أكثر استدامة مع وفورات في الطاقة تُقدَّر بـ 30%.
وقالت أمل الشاذلي، نائبة الرئيس للطاقة الرقمية والبرمجيات في «شنايدر إلكتريك»: «بتعاوننا سنعرض توأماً رقمياً جديداً، يوفر إمكانيات حقيقية ما سيسهم في تعزيز الأداء وتسريع وتيرة إزالة الكربون مع التقليل من الإجهاد والإرهاق لدى العاملين في الرعاية الصحية، وتوفير معلومات مفصلة عن كيفية تشغيل المعدات والخدمات بمزيد من الاستدامة».
وذكر طارق حجازي، مدير القطاع العام في «مايكروسوفت» أن التوائم الرقمية تنشئ نماذج رقمية للمعدات والمباني أو حتى المدن الذكية في العالم الحقيقي، للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً عن كيفية تشغيلها بمزيد من الاستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mexndej

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"