عادي

ثلاثة جرحى بهجوم بسكين في بروكسل

22:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بروكسل - أ.ف.ب

أصيب ثلاثة أشخاص بجروح، أحدهم «حالته حرجة»، في هجوم بسكّين نفّذه مساء الاثنين، رجل داخل محطّة للمترو في حيّ المؤسّسات الأوروبية في بروكسل قبل أن تلقي الشرطة القبض عليه، بحسب ما أعلنت السلطات. وقال رئيس بلدية بروكسل، فيليب كلوز، في تغريدة على «تويتر»: «هجوم بسكّين في محطة شومان: التنسيق مع مختلف أجهزة الشرطة أتاح بسرعة توقيف المهاجم».
من جهتها، قالت الشرطة الفيدرالية: إنّ ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح في الهجوم الذي وقع قرابة الساعة 18:00 بالتوقيت المحلّي. وأوضحت أنّ أحد الجرحى «بحالة حرجة». وكانت حصيلة سابقة أوردها المصدر نفسه أفادت بسقوط جريح واحد في الهجوم.
ولم تدل الشرطة بأي معلومات عن دوافع المهاجم.
من ناحيته، قال مكتب المدّعي العام الفيدرالي إنّه «حتّى الآن» لم يُطلب منه وضع يده على هذه القضية.
وقال مصدر مطّلع على القضية: إنّ المشتبه فيه الموقوف «لديه ماض من الاضطرابات العصبية».
وشوهد في المكان قرابة الساعة السادسة مساءً عدد من عناصر الشرطة بثياب مدنية وهم يهرعون إلى منصّة في محطة مترو شومان التي تبعد بضع عشرات من الأمتار من مقرّ المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي؛ حيث كانت امرأة تناشد الركّاب الذين كانوا بصدد دخول المحطة العودة إلى الخلف، وأخطرتهم بوجود شخص مسلّح بسكين في الداخل.
وأدّى الهجوم إلى تعطيل جزئي للحركة في خطّي المترو اللذين يمرّان بمحطة شومان بانتظار أن تنهي الشرطة تحقيقاتها الميدانية، بحسب ما أفادت شركة «ستيب» المشغّلة للسكك الحديدية في بروكسل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yt2ecvfz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"