عادي
تستعرضها الجهات المختصة ضمن منصة وطنية واحدة

حزمة خدمات مبتكرة في معرض ومؤتمر الصحة العربي

00:45 صباحا
قراءة 4 دقائق

دبي: «الخايج»
تستعرض الجهات الصحية في الدولة، ممثلة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة أبوظبي وهيئة الصحة بدبي، ضمن منصة وطنية موحدة، إطلاق وتنفيذ مشاريع وطنية تتكامل فيها الجهود المشتركة، وذلك خلال مشاركتهم في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023 الذي تنطلق فعالياته اليوم في مركز دبي التجاري العالمي وتستمر إلى 2 فبراير المقبل. وتقدم هذه الجهات تحت شعار «صحة الإمارات»، مبادرات مبتكرة، ضمن حزمة فريدة من الخدمات العلاجية والرقمية التي تتواءم مع استراتيجية الدولة في إرساء نظام صحي وقائي مستدام يتمتع بالمرونة والجاهزية.

أكد عبدالرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، أن مشاركة الجهات الصحية ضمن منصة وطنية موحدة في المؤتمر الصحي الأبرز على مستوى المنطقة، تأتي تجسيداً لرؤية القيادة الحكيمة في إرساء نهج عمل متكامل في إطار خارطة طريق وطنية تهدف لتعزيز الاستعدادات للمستقبل ورفع قدرات كافة القطاعات الحيوية، ومنها تطوير القطاع الصحي بشكل شامل بما يرسّخ من تنافسيته ومرونته وفعاليته ومواءمته مع توجهات وأولويات الدولة.

صحة الإمارات

وأوضح أن ذلك ينعكس في شعار المشاركة وهو «صحة الإمارات»، حيث يتيح هذا الحدث العالمي الفرصة لإبراز المشاريع الصحية الوطنية التي تكاملت فيها الجهود المشتركة والتي تنسجم مع المحاور التي تضمنتها مئوية الإمارات (2071) الرامية إلى بناء جيل إماراتي يواكب التطورات العلمية في مجال الطب والعلوم الصحية، ويعمل على المساهمة الفاعلة في البحث العلمي، للوصول إلى مستقبل وحياة أفضل للأجيال المقبلة.

وأضاف أن المؤتمر يمثل فرصة لتبادل الخبرات والتجارب، والاطلاع على آخر المستجدات، وبناء شراكات مع المؤسسات الصحية العالمية بما يخدم استراتيجية الوزارة في استشراف المستقبل لتطوير نظم المعلومات الصحية، وتطوير التكنولوجيا المناسبة لإدارة النظام الصحي، والمتوافقة مع أحدث الممارسات العالمية، مع التركيز على مفاهيم الاستدامة واستشراف المستقبل والخدمات الرقمية في إدارة البرامج الصحية الوقائية والمجتمعية، لتعزيز جودة الحياة الصحية على مستوى الدولة.

الصورة

وقال منصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة – أبوظبي: «في ظل قيادتها الرشيدة، استطاعت الإمارات أن تعزز مكانتها في مقدمة بلدان العالم في مجالات الرعاية الصحية وعلوم الحياة، الأمر الذي جعلها محط أنظار واهتمام كبرى الشركات والمؤسسات الصحية العالمية التي تسعى للاستفادة من البيئة الجاذبة التي تتمتع بها الدولة مثل البنية التحتية المتقدمة والتنوع السكاني والسياسات الداعمة للبحوث والابتكار وتطوير الأعمال».

وأضاف: «سيتعرف زوارنا هذا العام في معرض الصحة العربي ضمن منصة «صحة الإمارات» وبالتعاون مع شركائنا في وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة بدبي الى أبرز ما تتميز به أبوظبي من مشروعات مبتكرة ومبادرات طموحة في شتى المجالات لاسيما الصحة الرقمية، وعلوم الجينوم والطب الدقيق، والميتافيرس في الرعاية الصحية ودور الشركات الناشئة التي تلعب دوراً حيوياً في إيجاد حلول للتحديات التي يواجهها القطاع.

من جانبه، قال عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، إن تواجد وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة أبوظبي وهيئة الصحة بدبي، في معرض ومؤتمر الصحة العربي، في منصة واحدة وتحت شعار واحد، يُعد مصدر قوة للقطاع الصحي الإماراتي في هذا الحدث الكبير، كما يرسخ نموذج العمل المشترك الذي يجمع الجهات الثلاث، ويوحد جهودها نحو استدامة الصحة، وغيرها من الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات وتطلعاتها المستقبلية. وأكد أن القطاع الصحي في الدولة حقق العديد من الإنجازات وشهد طفرات متلاحقة في منظومته، وأصبح من القطاعات الأكثر تقدماً في العالم سواء في سياساته أو تقنياته الحديثة والذكية أو علومه الطبية، وكذلك ممارساته المهنية.

شراكة استراتيجية

وأعرب الكتبي عن تقدير هيئة الصحة بدبي للشراكة الاستراتيجية التي تجمعها مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ودائرة الصحة أبوظبي، وحرص الهيئة البالغ على العمل جنباً إلى جنب معهما من أجل مستقبل صحة أفضل، ومن أجل تحقيق أعلى درجات الرفاه الصحي.

«الإمارات للخدمات الصحية» تستعرض 19 مشروعاً

1

تشارك مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، اليوم الاثنين، في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023، الذي تستمر فعالياته حتى 2 من فبراير المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وتستعرض المؤسسة من خلال منصتها 19 مشروعاً مبتكراً قائماً على أحدث التقنيات الذكية والاستباقية، تحت شعار «نصنع مستقبل الرعاية الصحية».

وأكد الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن مشاركة المؤسسة في المعرض تعكس التزامها المستمر بدعم الجهود الوطنية الرامية إلى توفير نظام صحي حديث ومبتكر ومتاح للجميع، وفق أعلى معايير الريادة العالمية، بما يتماشى مع مستهدفات مئوية الإمارات 2071، والرؤية الوطنية «نحن الإمارات 2031» التي تركز على ترسيخ مكانة الدولة كإحدى أفضل عشر دول في مجال الرعاية الصحية؛ الأمر الذي ينسجم مع مساعي المؤسسة المتواصلة لتحقيق الريادة العالمية في الابتكارات العلمية والتكنولوجية الصحية، وضمان تحقيق الجاهزية الاستباقية للتحديات المستقبلية، لا سيما في مجالات الأمن الصحي والصحة التنبئية، والعلوم الحيوية والجينومية، والذكاء الاصطناعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/382k8dwa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"