عادي

دبي تستضيف منتدى المرأة الحكومي «استدامة»

00:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي

شهدت العاصمة الأردنية عمّان، أمس الأحد، الإعلان عن إطلاق «منتدى المرأة الحكومي – استدامة»، والذي تستضيفه دبي على مدار العام، كأول منتدى يعنى بإشراك نماذج نسائية من كافة القطاعات الحكومية وشبه الحكومية بالدول العربية.

وقال السفير أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، إن الجامعة تهتم بدعم المرأة وتمكين دورها في كافة القطاعات، كونها شريك الرجل في التنمية، مستشهداً بما حدث في الإمارات والمغرب، وفيهما أصبح للمرأة تمثيل أكبر في العمل البرلماني، ومختلف القطاعات.

من جهته، أشار ضرار بالهول الفلاسي، عضو المجلس الوطني الاتحادي المدير التنفيذي لمؤسسة «وطني الإمارات»، إلى أن المنتدى الذي تنظمه حملة المرأة العربية، بالشراكة مع المؤسسة، يأتي تلبيةً للرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، بإعلانه عام 2023 «عام الاستدامة» في الإمارات.

وأكدت سفيرة المرأة العربية، الدكتورة رحاب زين الدين، أن حملة المرأة العربية منذ تأسيسها عام 2005 في مقر الجامعة وحتى اليوم، تعمل تحت مظلة الاتحاد العام للمنتجين العرب، لاستثمار الإعلام المرئي والمقروء والمسموع لخدمة قضايا المرأة، تحت شعار «إعلام واحد لأجل المرأة».

فيما أكد رئيس اتحاد المنتجين العرب، الدكتور إبراهيم أبوذكري، أن حملة المرأة العربية منذ تأسيسها وهي تحقق إنجازاً تلو الآخر على ذات الطموح والهدف الذي نشأت لأجله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55563mzf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"