عادي
اسأل الخليج

كيف تسببت ولاية أسترالية بكارثة طبية للاعب إسباني

11:25 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
تعرضت ولاية فكتوريا الأسترالية لإنتقادات بسبب عدم وجود سيارة إسعاف لنجدة الإسباني خواندي نجم فريق أديليد بعد كسر ساقه.
وفي التفاصيل، تعرض خواندي لكسر في أسفل ساقه اليمنى بعد التحام مع فلوران بيرنغير، لاعب ملبورن سيتي، في الدقيقة الـ66 في مباراة التعادل 3-3 الأحد. وانتظر خواندي 13 دقيقة وسط صدمة اللاعبين وبكاء بعضهم حتى تصل سيارة إسعاف لملعب AAMI بارك. وغطى الطاقم الطبي اللاعب بشرشف لمنع الكاميرات من تصوير الكسر المخيف، ريثما يتعالج بشكل مؤقت إلى حين وصول الإسعاف.
ومنعت حكومة الولاية تواجد سيارات الإسعاف في مباريات الدوري الأسترالي منذ نوفمبر 2018 بعد اتخاذ قرار بتوفير أطباء طوارئ في الملاعب بدلاً منها.
وخضع اللاعب الإسباني لجراحة مساء الأحد وعلق مدربه الأسترالي كارل فيرت: «هذا شيء لا تتمنى أن تراه أبداً في ملعب الكرة، كان من الصعب مشاهدة الإصابة ومن الصعب عليه انتظار وقت طويل لنقله. أشعر بحزن شديد عليه لكن كما علمت هذا قرار حكومي وأعتقد أن فكتوريا هي الوحيدة التي تطبقه. من المؤسف عدم وجود رعاية فورية في رياضة احترافية لأن اللاعب كان يتألم بشدة وانتظر طويلاً».
وعلق غريغ أورورك عضو لجنة الاتحاد الأسترالي لكرة القدم: «في نوفمبر 2018 تم سحب سيارات الإسعاف من الملاعب ووضع معالجين متخصصين بعلاج الحالات الطارئة بدلاً من طاقم الإسعاف غير المتخصص وقد وافقت رابطة لاعبي أستراليا المحترفين على الفكرة. في الولايات الأخرى بقي قرار تواجد سيارة الإسعاف في الملعب سارياً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56j773fu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"