عادي

معرض المطارات 2023 في دبي يجمع مشترين من أكثر من 30 مطاراً في مايو

15:53 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

يبدي أهم اللاعبين الرئيسيين في صناعة المطارات العالمية، حماسهم للمشاركة في معرض المطارات ـ الذي يُرسي أفضل المعايير بالنسبة لهذه الصناعة ـ والذي سيقام في مايو المقبل مع ثلاثة معارض ومؤتمرين يتزامن تنظيمها جميعاً مع فعاليات المعرض الممتد على ثلاثة أيام.

وستعمل الدورة الثانية والعشرون لأضخم منصة سنوية متخصصة لصناعة المطارات في العالم، والتي يجري تنظيمها تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، على ربط أكثر من 200 علامة تجارية للطيران، وأكثر من 100 مشترٍ من أكثر من 30 مطاراً، وهيئات طيران من 20 بلداً، شقت جميعها طريقها للمشاركة في هذا المعرض التجاري السنوي الذي سيقام من 9 إلى 11 من مايو 2023.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد: «إن صناعة المطارات استرجعت كامل قوتها تقريباً، والتوسع وتشييد مطارات جديدة مستمر لتلبية الاحتياجات المستقبلية لهذه الصناعة المهمة».

1

ويأتي ذلك في ظل توقع وصول حركة المسافرين الداخلية على مستوى العالم في أواخر عام 2023 إلى المستويات التي كانت عليها في عام 2019، في حين ستستغرق حركة المسافرين الدولية عاماً آخر لتصل إلى مستويات عام 2019، بحلول النصف الثاني من عام 2024.

ويتوقع خبراء دوليون أن تولّد أعمال المسافرين 522 مليار دولار من العائدات لشركات النقل والمطارات التي تعمل على العودة لتحقيق الأرباح، والتي تشهد قدراً أقل من الاضطراب في العمليات.

وستتم على هامش أعمال معرض المطارات، إقامة معارض ومؤتمرات خاصة بالصناعة، هي: منتدى قادة المطارات العالمية، ومعرض ومنتدى مراقبة الحركة الجوية، ومعرض ومؤتمر أمن المطارات في الشرق الأوسط، علاوة على الذكرى السنوية لمنظمة المرأة في الطيران، حيث سيحتفل فرع الشرق الأوسط لمنظمة المرأة في الطيران هذا العام بالذكرى العاشرة لتأسيسه، عبر تخصيصه يومين أثناء المعرض لتغطية مؤتمر يمتد على مدى يوم واحد، وورش عمل ومناقشات الطاولة المستديرة تمتد على مدار اليوم الثاني.

وتم تأكيد مشاركة عارضين من الولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا وفرنسا وألمانيا، والدنمارك وتركيا، وهولندا والصين وبلجيكا، وكوريا الجنوبية والسويد والإمارات.

وقالت مي إسماعيل، مديرة المعرض في شركة ريد للمعارض: «إن معرض المطارات 2023 سيشهد تمثيلاً لكامل سلسلة صناعة المطارات، والمشاركة الحماسية من أصحاب المصلحة، حيث بات تحوّل المطارات مدفوعاً الآن بالتكنولوجيا للمساعدة في ترميم مستويات السلامة والصحة والأمن والكفاءة في عملياتها حول العالم. وأضافت أنه «سيتم عرض كل ما تتطلبه المطارات تقريباً تحت سقف واحد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4e23fuf8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"