عادي
خلال عام 2022

1827 مستفيداً من مساعدات «الشارقة الخيرية» في دبا الحصن

18:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
16

الشارقة: «الخليج»

بلغت قيمة المساعدات التي قدمتها «جمعية الشارقة الخيرية»، عبر إدارتها الفرعية في مدينة دبا الحصن، على مدار العام الماضي 4.8 مليون درهم استفاد منها نحو 1827 مستفيداً من سكان المدينة والمناطق التابعة لها.

وقال الدكتور علي السلامي، مدير الإدارة «استقبلت الإدارة في مدينة دبا الحصن 433 طلب مساعدة العام الماضي، وقد عولجت كل الطلبات وأصدرت اللجنة موافقتها على 372 طلباً، ورفضت 61 طلباً، لعدم مطابقة شروط استحقاق المساعدة. والمساعدات المقدمة شملت 502 حالة من الأرامل والمطلقات والأيتام ومعدومي الدخل والمسنّين ضمن المساعدات الشهرية بكلفة مليون درهم،وحزمة من المساعدات المقطوعة منها 44 حالة مرضية بكلفة 700 ألف درهم، وتفريج كربة 53 حالة صدرت بحقها أحكام قضائية وتقضي محكوميتها على ذمة تعثر مالي بالمنشآت العقابية والإصلاحية.، وقد تكفلت بتسديد مديونياتهم ورعاية أسرهم وتقديم الدعم الذي يضمن الحياة الكريمة ويدعم استقرارهم».

وتابع: قدمنا كذلك عبر برامج «دعم طالب العلم» مساعدات دراسية ل 130 طالباً من المتعثرين في الإيفاء برسوم الدراسة، بكلفة 800 ألف درهم، وصيانة وترميم منازل سكنية ل 90 أسرة بكلفة 1.2 مليون درهم. وإنفاق نحو نصف مليون درهم، لتنفيذ الحملات الموسمية على مدار العام. وتوجه السلامي بالشكر الجزيل للمحسنين الداعمين لمشاريع الجمعية حيث كان لإسهاماتهم التأثير الكبير في تنفيذ هذا الكمّ من المساعدات التي استفادت منها مئات الأسر المستحقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rhk557d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"