عادي

4.6 مليار درهم التداولات العقارية في أبوظبي خلال يناير

17:03 مساء
قراءة دقيقتين
Web
أبوظبي: عماد الدين خليل

سجل القطاع العقاري في إمارة أبوظبي خلال يناير/كانون الثاني من العام الجاري 2023، وفقاً لنتائج مؤشرات التداولات العقارية في الإمارة 1199 معاملة بيع ورهن عقاري، بقيمة تداولات عقارية بلغت 4.61 مليار درهم. ووفقاً للبيانات والإحصائيات عبر منصة «داري» العقارية التابعة لدائرة البلديات والنقل، بلغ عدد معاملات البيع العقاري خلال يناير/كانون الثاني 487 معاملة بقيمة 1.74 مليار درهم، منها 7 معاملات بقيمة 7.5 مليون درهم تمت خلال الأسبوع الماضي، بينما بلغ إجمالي معاملات الرهن العقاري 712 معاملة بقيمة 2.87 مليار درهم منذ بداية الشهر الجاري.

وشهدت منصة منظومة «داري» الرقمية التي أطلقتها دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، بالتعاون مع الشركة المتطورة للخدمات العقارية (ADRES) ارتفاع أعداد المشاريع التي تم طرحها، حيث بلغت 189 مشروعاً عقارياً تشمل 79 مبنى سكنياً، و44 أرضاً، و52 فيلاّ، و14 متعدد الاستخدامات.

وتوقعت دائرة البلديات والنقل مزيداً من النمو من خلال الفرص الاستثمارية المميزة لا سيما مع طرح مزيد من المشاريع الجديدة التي يتم التخطيط لها وتنفيذها بأعلى مستوى عالمي يسهم في بناء مجتمعات متكاملة الخدمات، والبنية التحتية التي من شأنها تعزيز ورفع جودة الحياة في إمارة أبوظبي.

وأكدت أن إمارة أبوظبي حافظت على مكانتها عالمياً كأحد أفضل الأسواق جاذبية للاستثمار في القطاع العقاري، مع طرح العديد من الإجراءات الاستراتيجية لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز النمو المستدام للقطاع العقاري في إمارة أبوظبي.

وأوضحت الدائرة أن منظومة «داري» تهدف إلى دمج الخدمات العقارية في أبوظبي في منصة موحدة لتقديم خدمات عقارية متكاملة وشاملة ومتطورة، تتيح للمستخدمين فرصة الحصول على تجربة مرنة وسلسة لإدارة مختلف معاملاتهم العقارية، بشكل يعزز جاذبية الاستثمار العقاري، والتزام الشفافية في توفير البيانات للمستثمرين، بما يسهم في تطوير جودة الخدمات العقارية في أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mupb8ueu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"