عادي

يختلس 100 ألف درهم من أموال مملوكة لمدرسة

23:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محكمة

أبوظبي: «الخليج»

قضت محكمة العين الابتدائية بإلزام رجل بأن يؤدي إلى مالك مدرسة 103 آلاف درهم، منها 100 ألف درهم اختلسها الرجل من الأموال المملوكة للمدرسة، و3 آلاف درهم تعويضاً عن الأضرار التي لحقت به نتيجة اختلاس المال.

وتعود التفاصيل إلى إقامة مالك المدرسة ورجل آخر دعوى قضائية، طالبا فيها بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي لهما 100 ألف درهم وإلزامه بأن يؤدي لهما 20 ألف درهم تعويضاً عن الأضرار المادية والمعنوية والفائدة القانونية بواقع 12% من تاريخ رفع الدعوى وحتى تاريخ التنفيذ التام فضلاً عن الرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.

وأشار الشاكيان إلى أنهما يداينان المدعى عليه بالمبلغ المطالب به بموجب إيصال أمانة، حيث أكد الشاكي الأول أنه سلم المبلغ للمدعى عليه لكي يسلمه للشاكي الثاني، إلا أن المدعى عليه أخل بالتزاماته واختلس المبلغ لنفسه، وأدين عن ذلك وفق حكم جزائي.

وأشارت المحكمة إلى أن المدعى عليه أدين عن تهمة الاختلاس وفق حكم جزائي نهائي، موضحة أنه وفق الحكم الجزائي النهائي فإن المبلغ المختلس من المدرسة المملوكة للشاكي الأول 100 ألف درهم، بما يثبت مديونية المدعى عليه بالمبلغ، لافتة إلى أن مالك المدرسة لحقت به أضرار نتيجة حجز أمواله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/389xxtnr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"