عادي

اختفاء قرود «الإمبراطور تامارين» من حديقة حيوانات دالاس

22:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

هيوستن - أ ف ب

تواصلت سلسلة الحوادث المشبوهة في حديقة حيوانات دالاس؛ إذ بعد نفوق نسر بشكل غامض، وهروب أنثى نمر لمدة قصيرة، تحقق شرطة تكساس راهناً في فقدان قردين من فصيلة الإمبراطور تامارين، وتشتبه في أنهما سُرقا.

وكانت حديقة الحيوانات في هذه المدينة الشهيرة بولاية تكساس، والمشهورة بالمسلسل التلفزيوني الذي كان يحمل اسمها، أبلغت أجهزة الأمن الاثنين أن القردين اختفيا. وأوضحت الحديقة عبر «تويتر»، أن «قفصهما بدا بوضوح متضرراً من جرّاء فعل متعمد».

ورجّحت الشرطة في بيان أن يكون «الحيوانان سُرقا عمداً من القفص»، موضحة أن هذه القرود الصغيرة ذات الشارب الأبيض والتي تنتشر في غابات أمريكا الجنوبية «لا تبتعد عامة عن المكان الذي تكون موجودة فيه». ومع ذلك بحثت حديقة الحيوانات عبثاً عنهما في المناطق المحيطة بها.

وفي الأغلب تتعرض قرود الإمبراطور تامارين لعمليات سرقة، كما في ملجأ لها في شمال فرنسا عام 2016، وفي جنوب شرقها عام 2011 وفي حديقة حيوانات في بلاكبول البريطانية عام 2014. وعُثر على النسر المحبوب «بين» البالغ 35 عاماً نافقاً خلال الأسبوع الماضي. ورجّحت السلطات ألا يكون نفوقه ناتجاً عن أسباب طبيعية نظراً لإصابته «بجرح غير مألوف».

في 13يناير/ كانون الثاني، هربت أنثى النمر «نوفا» من حظيرتها بعد قطع جزء من السياج عمداً.

وعُثر على «نوفا» لاحقاً سالمة في حديقة الحيوانات، لكنّ الموظفين اكتشفوا أن حظيرة قرد اللانغور في المكان اختُرقت أيضاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vfx7dkw5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"