عادي

الأهلي المصري يفتتح مونديال الأندية أمام أوكلاند

21:21 مساء
قراءة دقيقتين

ينطلق مونديال الأندية لكرة القدم،الأربعاء في المغرب بمشاركة سبعة أندية، حيث سيكون ريال مدريد الإسباني مرشحاً لمتابعة الهيمنة الأوروبية.

ويفتتح الأهلي المصري البطولة الأربعاء بمواجهة أوكلاند النيوزيلندي، والفائز بينهما يلعب مع سياتل ساوندرز الأمريكي في ربع النهائي.

ويشارك في البطولة ريال مدريد بطل أوروبا، وفلامنغو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، الوداد البيضاوي المغربي بطل إفريقيا، ووصيفه الأهلي المصري الذي دُعي للمشاركة نظراً لخوض الوداد صاحب الأرض البطولة بصفته بطلاً قارياً.

كما يشارك الهلال السعودي، بطل آسيا 2021، الذي سمّاه الاتحاد القاري لعدم انتهاء مسابقة دوري أبطال آسيا. وعن كونكاكاف، يشارك سياتل ساوندرز الأمريكي، فيما يخوض أوكلاند سيتي النيوزيلندي البطولة بصفته بطلاً لأوقيانيا.

ويأمل ريال مدريد في أن يكون المتوّج العاشر توالياً من أوروبا، وهو يستهل مشاركته من الدور نصف النهائي في الثامن من فبراير في الرباط، ضد الفائز بين سياتل ساوندرز والفائز من المباراة الافتتاحية الأربعاء بين الأهلي وأوكلاند في طنجة.

وتشهد البطولة سابقة تحكيمية بعد موافقة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب)، المشرّع لقوانين اللعبة، باجراء تجربة ستسمح للمشجعين بالاستماع إلى الحكام يشرحون قراراتهم اثر اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد (في ايه آر).

الأهلي افتتاحاً

وفيما يبحث الأهلي عن الارتقاء خطوة بعد حلوله ثالثاً في آخر نسختين، سيكون أوكلاند سيتي النيوزيلندي خصمه الأول الأربعاء في الدور الأول.

وقال جناح الأهلي الأيسر أحمد عبد القادر عن طموحات الفريق القاهري لموقع فيفا «ذاهبون إلى البطولة من أجل تقديم أفضل ما لدينا.. من أجل الفوز بالميدالية الذهبية.. نملك تاريخًا مشرفًا في مونديال الأندية من خلال المشاركة في 7 نسخ».

ويخوض الاهلي المباراة منتشياً من فوزه قبل عشرة أيام على غريمه الزمالك 3-0 في الدوري المحلي الذي يتصدره بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه بيراميدز.

وتابع ابن الثالثة والعشرين الذي سيشارك للمرة الثانية في البطولة بعد تسجيله أمام الهلال السعودي في النسخة الماضي، انه يتطلع إلى مواجهة حارس ريال مدريد البلجيكي تيبو كورتوا، وإذا حصل ذلك سيكون في نصف النهائي، وقال «كورتوا حارس مرمى كبير وعملاق، وأتمنى أن تكون هناك مواجهة بيننا في الملعب، وأن يكون التوفيق حليفًا لفريقي في هذه المباراة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3sd3dsv4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"