عادي
تتميز بغابات القرم وواجهة بحرية يفوق طولها 11 كيلومتراً

«الدار» تستحوذ على جزيرة الفاهد بين ياس والسعديات بـ 2.5 مليار درهم

17:27 مساء
قراءة دقيقتين
الدار العقارية
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة الدار العقارية (الدار) استحواذها على جزيرة الفاهد التي تمتد على مساحة 3.4 مليون متر مربع وتقع على طريق الشيخ خليفة بن زايد (E12) الذي يربط بين الوجهتين الأبرز في أبوظبي، جزيرة ياس وجزيرة السعديات.

وسيساهم هذا الاستحواذ إلى حد كبير بتوسيع مخزون الأراضي ومحفظة المشاريع قريبة المدى التي تملكها الشركة، فضلاً عن توفير واجهة مائية استثنائية يكللها سحر غابات القرم والشواطئ البكر الممتدة على طول 4.6 كيلومتر. وسيحظى حوالي 4000 منزل مخطط له في جزيرة الفاهد بإطلالات بحرية رائعة في هذه الجزيرة التي تحظى بواجهة ساحلية مثلى يفوق طولها 11 كيلومتراً. وسيوفر المشروع بمجرد إطلاقه مزيجاً من الوحدات السكنية التي تضم مجموعة متنوعة من الشقق ومنازل التاون هاوس والفلل الفخمة المطلة على الشاطئ وغابات القرم.

وثمة خطط أخرى لإقامة مجموعة واسعة من المرافق المجتمعية مع مدرسة وعلامات الضيافة والبيع بالتجزئة؛ مما يرسخ قدرات ونجاح الشركة بمجال إنشاء مجتمعات نابضة ومتكاملة مع تنشيط العديد من القطاعات والمجالات عبر محفظتها المتنوعة لتحقيق المزيد من الإيرادات والنمو.

تبلغ قيمة صفقة الاستحواذ 2.5 مليار درهم وسيتم دفعها على مدى 5 سنوات. ويبلغ إجمالي القيمة التطويرية لمشروع جزيرة الفاهد 26 مليار درهم، كما أنها تعزز من استراتيجية الدار التنموية، والتي تتضمن تقديم الشركة منتجات متنوعة في السوق تلبي مختلف احتياجات المستثمرين وأصحاب المنازل المحليين والإقليميين والدوليين.

وبهذه المناسبة قال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية: «تحظى صفقة الاستحواذ هذه بأهمية خاصة بالنسبة لشركة الدار فيما نواصل تطوير أبرز الوجهات المرغوبة وذات المواقع الاستراتيجية في أبوظبي. وترسيخاً لحضورنا البارز على الطريق الواصل بين جزيرتي ياس والسعديات، فإن الاستحواذ على جزيرة الفاهد يعزز من قدرة الدار على تحقيق قيمة مستدامة للإمارة ومجتمعاتها ومساهمينا على المديين المتوسط والطويل. ومن خلال تنشيط قطاعات متعددة في محفظة المجموعة، ستوفر الدار خدماتها المثلى لأحد المواقع الذي سيغدو بين الأكثر تميزاً وتفضيلاً في أبوظبي».

كما سيولي هذا المشروع المرموق تركيزاً كبيراً لمسألة الحفاظ على الطبيعة والموائل في الجزيرة بالإضافة إلى التصميم والبناء المستدامين. وستبصر مراحله الأولى النور مع اقتراب نهاية عام 2023.

من جانبه قال جوناثان إيمري، الرئيس التنفيذي لشركة الدار للتطوير: «تضيف جزيرة الفاهد مجموعة قوية من الأنشطة التطويرية لأعمالنا. وفي ضوء الإقبال الكبير على المنتجات الحصرية فائقة الفخامة في المواقع الرئيسية لأبوظبي، إلى جانب الطلب المتزايد الذي لا زلنا نشهده على العقارات الشاطئية من قبل المشترين الدوليين والمحليين؛ تتيح لنا صفقة الاستحواذ الجديدة توفير عقارات فريدة تستهدف شريحة واسعة من العملاء رفيعي المستوى، مع نقاط اتصال عبر قطاعات المقيمين والمستثمرين ومالكي منازل العطلات والسياحة الداخلية».

وقد لعبت الدار دوراً جوهرياً في تطوير الوجهتين الأبرز في أبوظبي، جزيرة ياس وجزيرة السعديات، عبر إقامة طيف واسع من المشاريع التطويرية الرئيسية مثل «ياس ايكرز»، و«السعديات جروف»، و«وست ياس»، و«ممشى السعديات»، و«سعديات لاغونز»، و«جواهر السعديات». وستوظف الشركة اعتباراً من اليوم خبراتها في جزيرة الفاهد، حيث ستوفر عروضاً جديدة ومميزة لمالكي المنازل في العاصمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3u6jbj8c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"