عادي
«المجلس التنفيذي» يطلع على تقييم نظام العمل الأسبوعي الجديد بالحكومة

الشارقة: 90% تحسن في الأداء الوظيفي بعد تطبيق نظام العمل الأسبوعي الجديد

17:42 مساء
قراءة دقيقتين
ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

الشارقة: «الخليج»
ترأس سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، بحضور سموّ الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، وسموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، صباح الثلاثاء، اجتماع المجلس الذي عقد في مكتب سموّ الحاكم.
وناقش الموضوعات الحكومية العامة التي تعزّز مكانة الإمارة وتعزّز ريادتها في المجالات المتنوعة، وتطوّر أنظمة العمل الحكومي، بما يواكب التنمية الشاملة في مختلف القطاعات.
واستكمالاً لتقييم نظام العمل الأسبوعي الجديد في حكومة الشارقة، اطلع المجلس على دراسة التقييم التي أجريت، وفق عدد من المحاور الرئيسة، وعلى قطاعات متعددة، وشملت قياس تجربة القياديين من الرؤساء والمديرين في الجهات الحكومية، ومن موظفي حكومة الشارقة، ومن متعاملي الجهات الحكومية.
وتهدف الدراسة إلى قياس أثر النظام الأسبوعي الجديد في العمل الحكومي، وانعكاساته على الحياة الاجتماعية والأسرية والتعليمية، وجودة تقديم الخدمات واستمراريتها، والعمل على تعزيز النقاط الإيجابية، ووضع الحلول للتحديات.
وتضمّنت أبرز النتائج من المستوى القيادي للجهات المشاركة في الدراسة، زيادة إنتاجية الموظفين في 88% من الجهات، و81 % زيادة التواصل الإيجابي بين الموظفين، و61% زيادة في معدل تقديم الخدمات الإلكترونية الحكومية في غير ساعات العمل الرسمي، و74% ارتفاع نسبة الالتزام بالحضور، و76% ارتفاعاً في الابتكار والإبداع، و46% انخفاضاً في الإجازات المرضية.
ومن مستوى الموظفين توصلت الدراسة إلى 90% ارتفاعاً في معدل الرضا الوظيفي، و90% تحسن في الأداء الوظيفي، و91% الشعور بالسعادة بشكل عام، بعد تطبيق النظام الجديد، و87% تأثير إيجابي في الصحة النفسية، و84% يحقق النظام التوازن بين الحياة العملية والأسرية، و96% زيادة في الاستمتاع بالعطلة الأسبوعية، و70% زيادة نسبة المشاركة في المناسبات الاجتماعية، و62% زيادة الفرصة في ممارسة الرياضة والهوايات الخاصة، و74% زيادة الشعور بملاءمة بيئة العمل لساعات العمل الجديدة، و59% زيادة فرص التفرغ لمتابعة المشاريع التجارية الخاصة، و52% زيادة في فرص استكمال التعليم.
ومن مستوى متعاملي الجهات الحكومية، أوضحت الدراسة شعور المتعاملين بمعدل رضا عالٍ عن جودة الخدمات وأداء الموظفين بشكل عام بنسبة 94%، ورضا المتعاملين عن تعاون الموظفين في تلبية احتياجاتهم بنسبة 93%، وعدم تأثر حصول المتعاملين على الخدمات بنسبة 86%، وشعور المتعاملين بالرضا عن سرعة الاستجابة، والحصول على الخدمات بنسبة 85%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9waw89

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"