عادي
تنطلق المسيرة في 4 فبراير من شاطئ الحيرة

«القافلة الوردية» تعلن مسارات الفرسان في الإمارات السبع

15:17 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أعلنت «القافلة الوردية»، إحدى مبادرات «جمعية أصدقاء مرضى السرطان»، المعنية بنشر الوعي بسرطان الثدي، وأهمية الكشف المبكر عنه، المسارات الرسمية لمسيرة فرسانها ال11، التي تنطلق في 4 فبراير، تزامناً مع «اليوم العالمي للسرطان»، حيث تجوب رحلة الأمل والحياة الإمارات السبع، وتركز في اليوم الأول على نشر الوعي بكل أنواع السرطان التي يمكن الوقاية منها، وتشمل سرطان الثدي، والجلد، والقولون، والخصية، وعنق الرحم، وسرطان الأطفال.

وتبدأ فعاليات «مسيرة فرسان القافلة الوردية» في إمارة الشارقة، إذ يجتمع الفرسان في شاطئ الحيرة، حيث يقام حفل الافتتاح في الثامنة صباحاً، ويتحرك الفرسان في تمام التاسعة، عبر شوارع الشارقة، وصولاً إلى «الحصن» بمنطقة «قلب الشارقة» في 11:30 صباحاً.

ثم تنطلق المسيرة من «مستشفى ثومبي عجمان» الساعة 3:00 عصراً، عبر مناطق عدة وصولاً إلى «مارينا الزوراء 1» في الساعة مساءً.

وتبدأ فعاليات اليوم الثاني في إمارة دبي، من مركز دبي المالي «جيت أفينيو» الثامنة صباحاً، مروراً بمواقف مراسي الخليج التجاري 9:30 صباحاً، ثم «سكاي دايف دبي»، 10:45 صباحاً، مروراً ب«مساكن شاطئ جميرا»، 12:30 ظهراً، وصولاً إلى «سيتي ووك» 3:30 عصراً.

وتعود القافلة إلى إمارة الشارقة في اليوم الثالث، حيث تنطلق المسيرة من مقر «بيئة» في الساعة ال8:00 صباحاً، وتزور عدداً من المؤسسات، منها «مدينة الشارقة للإعلام» (شمس)، و«هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون»، ومجمّع «الجادة» في الزاهية، و«مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار»، وتصل أخيراً إلى «مستشفى الجامعة بالشارقة» في الساعة 5:45 مساءً.

ويبدأ اليوم الرابع في إمارة أم القيوين، من سور أم القيوين التاريخي، في التاسعة صباحاً، إلى «مستشفى أم القيوين»، ثم شاطئ الطائرات الورقية (كايت بيتش) في 12:00 ظهراً، وفي ال2:50 عصراً، تنطلق المسيرة من «مارينا الحمرية للصيادين»، مروراً ب«نادي سيدات الشارقة - فرع الحمرية»، وأخيراً إلى «شاطئ الحمرية».

ويشهد اليوم الخامس انطلاق الفرسان من الفجيرة من «واجهة كلباء المائية» في الساعة 8:00 صباحاً إلى «الساحل الشرقي للرحلات البحرية» في الساعة 9:15 صباحاً، ثم من «كورنيش كلباء» في الساعة 10:00 إلى شاطئ المظلات الفجيرة في الفجيرة الساعة 12:00 ظهراً، وأخيراً تنطلق المسيرة من «السوق القديم» في خورفكان، في الواحدة ظهراً، إلى «مسرح خورفكان» في 5:00 مساءً.

وتبدأ فعاليات اليوم السادس من «مستشفى صقر» برأس الخيمة في الساعة 9:30 صباحاً، مروراً ب«منتجع كوف روتانا» وتنتهي في «لاجون - ميناء العرب» في 4:30 عصراً.

وتنطلق المسيرة في اليوم السابع من «واحة الكرامة» بأبوظبي، في التاسعة صباحاً، مروراً ب«جامع الشيخ زايد»، لتحط رحالها في «مستشفى هيلث بوينت - أبوظبي» في 12:30 صباحاً.

ويقام حفل الاختتام في «جزيرة الحديريات» بأبوظبي الساعة 6:00 مساءً.

وطوال مسار الرحلة، توفر «القافلة الوردية» للنساء والرجال الفحوص الطبية المجانية، للكشف المبكر عن سرطان الثدي، التي تشمل الفحص السريري، والفحص بالأمواج فوق الصوتية، وفحص الماموغرام، في عياداتها المتنقلة، ونشر الوعي وتصحيح الأفكار المغلوطة عن السرطان، وتشجيع ممارسات الوقاية بالكشف المبكر الذاتي والدوري.

وتدعو «القافلة الوردية» الجميع للانضمام إلى مسيرة فرسانها في رحلة الأمل بمستقبل نقضي فيه على السرطان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7fzzjr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"