عادي
«حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ»

«بيت الخير» تطلق حملتها الرمضانية لمساعدة 58 ألف أسرة

18:26 مساء
قراءة دقيقتين
خلال المؤتمر الصحفي

دبي: سومية سعد

أطلقت جمعية بيت الخير حملتها الرمضانية لعام 1444ه - 2023 م تحت شعار «حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ» لدعم وإسعاد ما يزيد على 58 ألف أسرة وحالة مسجلة في قاعدة بياناتها.

ولفت عابدين طاهر العوضي، المدير العام إلى أن الحملة وضعت هدفاً مبدئياَ بإنفاق 50 مليون درهم خلال أشهر الحملة التي بدأت في الأول من رجب، وتستمر حتى عيد الفطر المبارك. موجهاً الشكر إلى جميع الداعمين للحملة الرمضانية السابقة التي نجحت في إنفاق 47,9 مليون درهم وصلت إلى المستفيدين مباشرة.

وأوضح العوضي، خلال مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء، في فندق «شيراتون خور دبي»، بحضور عدد من المهتمين والشركاء ووسائل الإعلام أن ميزانية الحملة لهذا العام ستنفذ مشاريع رمضانية عدة، تتضمن المير الرمضاني بقيمة 4,7 مليون درهم، ومشروع إفطار صائم الذي سيوزع 450 ألف وجبة بقيمة 4,5 مليون درهم، ومشروعي زكاة الفطر والعيدية اللذين سيصل إنفاقهما إلى نحو 2,5 مليون درهم.

ولفت إلى أن من بين المشاريع التي ستنفذها الجمعية أيضاً مشاريع الإنفاق الشهري على الأسر ومشروع المساعدة الطارئة الذي رصد له مبلغ 29,2 مليون درهم لرفع الكرب عن المعسرين والمأزومين في رمضان. مشيراً إلى تخصيص مشروع الغارمين الذي سينفق نحو 3 ملايين، لينضموا إلى أسرهم وينعموا معها بأجواء رمضان الروحية والاجتماعية.

وقال ميرزا حسن الصايغ، عضو مجلس الإدارة، إن مجلس إدارة بيت الخير يتابع جهود هذه الحملة التي تهدف إلى تعزيز روح التكافل المجتمعي والتراحم الإنساني في مجتمع الإمارات واستذكرَ جهود الراحل المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، رحمه الله، الذي كان يرى في «بيت الخير»، نموذجاً للعمل الخيري المتميز.

وأشاد سعيد مبارك المزروعي، نائب المدير العام بالشركاء والداعمين الذين لم يبخلوا يوما في دعم حملات «بيت الخير»، ومبادراتها الإنسانية وفي مقدمتهم بنك دبي الإسلامي الشريك الاستراتيجي للجمعية وشركة إينوك ومؤسسة الإمارات العامة للبترول «إمارات»، وبنك الإمارات دبي الوطني، وأثنى على دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي التي تقدم كل التسهيلات التي تسهم في إنجاح الحملة وعلى دور الجنود المجهولين في «بيت الخير» من النساء والرجال الذين استكملوا كل عناصر نجاح الحملة قبل انطلاقها.

وكُرّم الشركاء والداعمون الذين أشادوا بالجمعية ومبادراتها الخيرية، مؤكدين حرصهم على مواكبة هذه الحملة بما يمكنهم من الدعم والعطاء لتحقيق النمو الإنساني المستدام الذي تدعو إليه القيادة الرشيدة دائما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dujxtew

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"