عادي

تأييد حبس خادمة سرقت قلادة مخدومتها

22:09 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

أيدت محكمة الاستئناف في دبي، حكماً قضت به محكمة أول، بحبس خادمة آسيوية 6 أشهر وتغريمها 20 ألف درهم وإبعادها عن الدولة عقب قضاء عقوبتها، وذلك لإدانتها بسرقة قلادة ذهبية تقدر قيمتها ب 20 ألف درهم، من منزل مخدومتها بعد 14 يوماً من عملها.

تعود تفاصيل القضية إلى يونيو الماضي، حين تقدمت سيدة ببلاغ يفيد بتعرضها لسرقة قلادة من الذهب، تقدر قيمتها ب 20 ألف درهم من دولاب غرفة نومها، وحسب إفادة المُبلّغة في التحقيقات أنها نشرت إعلاناً عبر موقع إلكتروني، عن حاجتها لخادمة لرعاية أطفالها ووالدتها المسنة وتنظيف المنزل خلال وجودها في عملها، حيث راسلتها المدانة عبر تطبيق «واتس آب» وطلبت العمل في الوظيفة المعلن عنها.

وتابعت المُبلّغة في التحقيقات أنها سألت المدانة عن وضعها القانوني بالدولة، فأرسلت لها الأخيرة صورة جواز سفر وتأشيرة سارية ادعت أنها تعود لها، حيث قبلت المُبلّغة عمل الخادمة في منزلها.

وأضافت المُبلّغة، أنها اكتشفت بعد 14 يوماً هروب الخادمة من المنزل، حيث قامت المُبلّغة بفحص غرفتها فلم تجد قلادتها الذهبية ولاحظت بعثرة في دولاب ملابسها فحاولت الاتصال بالخادمة إلا أن هاتفها ظل مغلقاً، فتقدمت ببلاغ للشرطة.

وحسب ملف القضية، تمكن فريقاً من التحريات من التعرف إلى مكان المدانة وقبض عليها في إمارة مجاورة، وتعرفت إليها المُبلّغة في طابور التشخيص، وخلال التحقيق مع الخادمة، أقرت بسرقتها قلادة المبلغة وأنها موجودة في الدولة بصورة غير شرعية، واستغلت جواز سفر وإقامة تعود لسيدة من جنسيتها، لتتمكن من الحصول على العمل، كما اعترفت بأنها كررت جريمتها أكثر من مرة، حيث تستغل حاجة بعض الأسر لخادمة، كما أقرت بسرقتها 5 آلاف درهم من أسرة عربية في منطقة مردف قبل جريمتها الأخيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2973x9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"