عادي

تسجيل 11 ألف متبرع بالأعضاء

00:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

كشف الدكتور راشد السويدي، المدير التنفيذي لقطاع القوى العاملة بدائرة الصحة في أبوظبي، عن عدد المسجلين في البرنامج الوطني للتبرع بالأعضاء «حياة»، والبالغ عددهم أكثر من 11 ألف شخص وفق آخر إحصائيات، مشيراً إلى أن عدد المسجلين في البرنامج قبل أطلاق حملة أبوظبي المجتمعية لدعم البرنامج 3 آلاف شخص.

وتابع خلال مؤتمر صحفي نظمته وزارة الصحة ووقاية المجتمع على هامش مؤتمر ومعرض الصحة العربي 2023، أن عدد المتبرعين بأعضائهم خلال العام الماضي 55 شخصاً من 48 جنسية ساهموا في إنقاذ حياة 204 أشخاص، فيما تبرع 39 شخصاً عام 2021 بأعضائهم، وساهموا في إنقاذ 147 شخصاً.

وقال على العبيدلي، رئيس اللجنة الوطنية لزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية، إن زيادة عدد المسجلين في البرنامج الوطني، يرجع إلى تكثيف الجهود والحملات التوعوية التي تنفذها الجهات الصحية المختصة في الدولة، مؤكداً أن البرنامج الذي دشن قبل 4 سنوات، شكل حلاً مستداماً لعدد كبير من المرضى، خاصة المصابين بالسرطان، وأمراض القلب، والفشل الرئوي، والتليف الكبدي، والفشل الكلوي.

وتابع نسعى من خلال برنامج «حياة» إلى التوسع في التعاون مع دول مجاورة في زراعة الأعضاء البشرية، للاستفادة القصوى من زراعة الأعضاء البشرية لإنقاذ حياة الناس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22ahxbzx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"