عادي
خلال برنامج مكثف لمدة ثمانية شهور

«خبراء الإمارات» يعزز كفاءة 15 متخصصاً في التنمية والاستدامة والإبداع

20:39 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

يسهم «برنامج خبراء الإمارات»، بنسخته الثالثة، في تطوير كفاءة وإمكانات 15 متخصصاً في دولة الإمارات، من خلال برنامج مكثف مدته ثمانية شهور، بهدف تعزيز تبادل المعارف والتفكير الإبداعي مع الموجهين بجانب التركيز على جوانب التنمية والاستدامة.

وأكد أحمد طالب الشامسي، مدير برنامج خبراء الإمارات أن البرنامج الذي تأسس للإسهام في دعم مساعي التنمية الاقتصادية والاستراتيجية على المدى الطويل في الدولة يمثل منصةً مهمة للتعريف بالقادة الشباب الذين يتمتعون بالكفاءات والخبرات، ويضمن رعاية أصحاب المواهب المتميزة ودعمهم.

وأوضح الشامسي أن «برنامج خبراء الإمارات» في دورته الثالثة ركز على ثلاث مجموعات استراتيجية شملت النمو الاقتصادي، والتنمية الاجتماعية، والاستدامة والبنية التحتية.

وأضاف أن البرنامج الذي أطلق في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» خلال عام 2019 يهدف إلى تطوير خبرات الكوادر الوطنية وتعزيز مهاراتهم وكفاءاتهم ليتمكنوا من القيام بدورٍ قيادي وفاعل في تطوير مختلف القطاعات بما يتماشى مع الأولويات الاستراتيجية للدولة، كما يعزز البرنامج تطوير القادة في مختلف القطاعات من خلال تنمية خبرات مجموعة من المتخصصين في مجالات نوعية وحيويتهم وكفاءاتهم.

وأشار إلى أن البرنامج يضم مجموعة من الموجهين الذين يعملون على توجيه المنتسبين للبرنامج من خلال الأنشطة التجريبية والحوار والتفكير الإبداعي، كما يسهم البرنامج في تعزيز قيمة التعلم مدى الحياة والابتكار الذي يمثل ركيزة أساسية في مواصلة التقدم المستمر والازدهار في مختلف القطاعات في الدولة.

وقال الشامسي إنه تماشياً مع إعلان 2023 عاماً للاستدامة في دولة الإمارات، سيعمل المشاركون معاً خلال البرنامج الأكاديمي على إعداد تقارير تظهر مدى التأثير الإيجابي لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28» في قطاعاتهم. كما سيلتقون مسؤولي المؤسسات المتخصصة في مجال الاستدامة في مختلف أرجاء الدولة، مشيراً إلى أن برنامج خبراء الإمارات يمثل منصة مهمةً تسهم في بناء الاقتصاد المستقبلي للدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhkp9rnb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"