عادي

دبي تسيطر على قائمة أفضل 50 مطعماً في المنطقة

15:50 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

اختير مطعم «أورفلي براذرز» في دبي، المملوك لثلاثة أشقاء سوريين مقيمين في الإمارات، كأفضل مطعم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ضمن القائمة التي تصدرها مجموعة «أفضل 50 مطعماً في العالم» سنوياً. وبحسب «بلومبيرغ»، هذه هي السنة الثانية على التوالي التي تحتل فيها دبي المرتبة الأولى في القائمة برصيد 15 مطعماً، منها 6 في المراكز العشرة الأولى.

وسيطرت مطاعم دبي وأبوظبي على القائمة، مع 3 مطاعم إضافية في أبوظبي.

وقال الشيف والشريك المؤسس محمد أورفلي في «أورفلي براذرز» خلال الحفل الذي أقيم في أبوظبي: «لم تكن غايتنا عند افتتاح المطعم الوصول للمركز الأول، افتتحناه للاستمتاع فقط، لكننا اليوم نمثل مطبخ دبي الجديد».

وتطرقت «بلومبيرغ» إلى مشهد المأكولات والمشروبات المتسارع في دبي التي تضم أكثر من 13 ألف مطعم ومقهى، حيث باتت المعايير المحلية مضرب المثل، ما عزز مكانة دبي وجهة عالمية رائدة في «سياحة الطعام وفنون الطهي»، ومكاناً يستقطب الطهاة المتميزين وتجاربهم الناجحة من مدن أخرى، بالإضافة إلى الذواقة وعشاق الطعام ومحبي تجارب السفر الفريدة.

وكانت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي استضافت عدة مبادرات وإنجازات دولية ذات صلة، من بينها إطلاق دليل ميشلان الأول مؤخراً، وتقديم دليل «غوليت آند ميلو»، فضلاً عن طرح جوائز أفضل 50 مطعماً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ورعاية باقة من الجوائز الأخرى المخصصة للمطاعم المحلية والفاخرة في دبي.

مطاعم دبي ال 15 في قائمة 2023

  1. أورفالي بروس بيسترو (الترتيب 1)
  2. تريسيند استوديو (الترتيب 2)
  3. أوسيانو (الترتيب 4)
  4. 3 فلس (الترتيب 5)
  5. كينويا
  6. مونرايز
  7. ريف كوشياكي
  8. زوما
  9. لوي
  10. جايا
  11. إل بي إم
  12. هوسيكي
  13. كويا
  14. وودفاير11
  15. جونز
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr49pcw6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"