عادي

«زيدان الوثبة» يتوح بلقب «زاخر».. و«المحبوبة» بطلة ماراثون العين

00:18 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين في مضمار العين

العين: محمد مصطفى

ظفر المهر «زيدان الوثبة» للوثبة للسباقات، العائدة إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، بلقب سباق زاخر، فيما توجت الفرس «المحبوبة» لجميس أوين، بلقب الجولة الأولى لماراثون العين في الشوط الرئيسي، وذلك في الحفل السابع من سباقات مضمار العين للفروسية والجولف والرماية.

حقق «زيدان الوثبة» فوزه الأول بقيادة دين أونيل وإشراف جان دي روال، في ثالث الأشواط بمضمار العين لمسافة 1800 متر، عن جدارة بعد أن أنهى السباق بفارق هائل بلغ 14 طولاً، محققاً زمناً قدره 2:05:89 دقيقة.

وتألقت «المحبوبة» في الجولة الأولى من سلسلة ماراثون سباقات العين لمسافة 3200 متر «هانديكاب» بقيادة سام هيتشكوت وإشراف دوج واتسون، وتفوقت «المحبوبة» بفارق 3.25 طول.

وفاز «سيزر حوران» بلقب كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 1600 متر للمبتدئة، بقيادة بيرناردو بينيرو وإشراف خليفة النيادي، وحقق «مرقاب» لإسطبلات ليو لقب «الجيمي» في ثاني الأشواط لمسافة 2000 متر بقيادة ساندرو بايفا وإشراف محمد دقاش، متفوقاً بفارق مريح بلغ 5 أطوال.

وانتزع «فكر المطوع» لمالكه ومدربه فيصل صديق المطوع، بقيادة ساندرو بايفا فوزاً خاطفاً بفارق 0,75 طول، في الشوط الرابع لمسافة 1800 متر على لقب الخبيصي، وأكملت الفرس «نوارة بينونة» العائدة إلى أبوظبي ريسنج الفوز بسباق «القطارة» في الشوط الخامس لمسافة 1600 متر، بإشراف نسرين محجوب وقيادة أوسكار شافيز.

واكتسحت الفرس «جزيلة» لخلفان حمد القبيسي، بإشراف مصبح المهيري، وقيادة أنطونيو فريزو، المنافسين وحققت الفوز في الشوط السادس لمسافة 1600 متر على لقب الهيلي.

وفاز الجواد «ياس إكس منصور» لمحمد عبد الحميد طه، بإشراف خليفة النيادي، وقيادة برناردو بينيرو، في المراحل النهائية من الشوط السابع الذي امتد لمسافة 1400 متر.

توج الفائزين في الأشواط فيصل الرحماني، نائب رئيس اللجنة المنظمة بمضمار العين، فيما توجت أبطال كأس الوثبة ستاليونز، لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yth4tejk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"