عادي

شجار بين كانسيلو وغوارديولا يدفعه للانتقال إلى بايرن ميونيخ

11:35 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن حدوث شجار كبير بين المدرب الإسباني بيب غوارديولا ونجمه البرتغالي جواو كانسيلو (28 عاماً) في تمرينات مانشستر سيتي مؤخراً، دفعت الظهير الأيمن للتفكير بالرحيل.
وذكر التقرير أن بايرن ميونيخ الألماني وجهة محتملة لكانسيلو بصفقة إعارة، بعدما علم اللاعب أنه لن يكون أساسياً في تشكيلة المدرب لمباراة أرسنال في كأس الاتحاد الجمعة الماضية.
وعبر كانسيلو في الأسابيع الأخيرة عن استيائه من تجاهل المدرب له، فهو لم يكن أساسياً إلا في 3 من أصل 10 مباريات منذ عودته من المشاركة مع المنتخب بمونديال قطر، ناهيك عن توتر العلاقة مع المدرب بشكل لا رجعة فيه.
ووفق التقرير،هدد البرتغالي الدولي بالرحيل عن سيتي، وبعد تأزم الوضع منحته الإدارة الضوء الأخضر بعد حصوله على عرض إعارة من بايرن ميونيخ، مع خيار شرائه مقابل 61 مليون جنيه استرليني نهاية الموسم.
وذكر التقرير أن سيتي يبحث عن بديل لنجم مهم في فريقه، والوضع ليس مثالياً مع قرب غلق باب التنقلات الشتوية، لكنه لم يكن يملك خياراً سوى السماح له بالرحيل.
البايرن في المقابل، من أشد المعجبين بالظهير البرتغالي ويرى فيه حلاً لتذبذب أداء الفريق محلياً هذا الموسم. واحتل كانسيلو مكاناً في أفضل تشكيلة بالدوري الإنجليزي في الموسمين الماضيين، ولعب 36 مباراة في الموسم الماضي، حيث حصد سيتي لقب الدوري بسهولة. بيد أن الظهير الذي يمكنه اللعب في اليمين واليسار والوسط تراجع في خيارات غوارديولا بعد تألق ناثان أكي وجون ستونز وكايل ووكر والآن خريج الأكاديمية ريكو لويس.
ولمح غوارديولا لسبب تجاهل كانسيلو وقال مطلع يناير:«من الصعب في كل مرة اختيار التشكيلة، لا يلعب دائماً أفضل اللاعبين. مؤخراً وبما أنني أتقدم بالسن أصبحت أنظر للغة جسد اللاعب في التمرينات وفي كل حال. لا يمكنك اللعب بشكل جيد إذا كانت لغة جسدك ليست مناسبة. أحياناً تختار اللاعبين لأنهم سعداء، وهذا واحد من أهم أسباب قراراتي في خيارات التشكيلة لأنني، بجانب مهاراتهم، أعرف كم هم مميزون. لغة الجسد شيء يعتمد على اللاعبين وأحياناً لا يكون أداؤهم جيداً وهذا يصعب الوضع».
ويمتد عقد كانسيلو مع سيتي حتى 2027 وسينضم للبايرن الذي تعادل في آخر 3 مباريات ما سمح لوصيفه يونيون برلين بتقليص الفارق لنقطة واحدة. وفي حال تمرير الصفقة،من المتوقع رؤية كانسيلو بقميص البايرن في مباراة الكأس يوم الأربعاء أمام ماينز أو في مباراة الفريق أمام فولفسبورغ بالدوري يوم الأحد المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdd4d3ys

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"