عادي

قتلت شبيهتها لتوهم الجميع بموتها

23:19 مساء
قراءة دقيقتين

برلين - أ ف ب

تشتبه الشرطة الألمانية في أن شابة من أصول عراقية تبلغ 23 عاماً قتلت بمساعدة شريك لها شابة تشبهها لتدعي أنها ماتت وتتمكن من التواري «بسبب مشاكل عائلية».

وعُثر في 16 أغسطس/آب الماضي، على جثة فتاة تبلغ 23 عاماً قٌتلت طعناً بسكين داخل سيارة في إنغولشتات (بافاريا، جنوبي ألمانيا). واعتقد المحققون في البداية، بأن الضحية هي مالكة السيارة بعد أن أكدت عائلتها التعرف إليها. ولكن في اليوم التالي، بعد تشريح الجثة، اتضح أن الضحية امرأة أخرى، وأن القتيلة المزعومة حية تُرزق.

وبيّنت التحقيقات، أن الشابة التي لا تزال على قيد الحياة رتبت مؤامرة القتل بمساعدة شريك لها عمره 23 عاماً. ولا يزال المشتبه فيهما رهن التوقيف الاحتياطي منذ أغسطس/آب الماضي.

وكشفت الشرطة الاثنين، أن «المحققين ينطلقون من فرضية أن المشتبه فيها كانت ترغب في التواري بسبب مشاكل عائلية، وأرادت ادعاء وفاتها زوراً»، لتتمكن من ذلك.

وشرحت الشرطة أن الشابة بحثت مع شريكها على الإنترنت عن امرأة تشبهها «لقتلها ووضعها بطريقة توحي أنها جثة المشتبه فيها».

وأضافت الشرطة، أن المشتبه فيها تواصلت قبل قتل هذه الشابة مع عدد من الشابات اللواتي يمكن أن يفين بالغرض «نظراً إلى كونهن يشبهنها»، وحاولت «عبر حساباتهن على الشبكات الاجتماعية، إقناعهن بمقابلتها من خلال تقديم وعود كاذبة لهن».

ونجحت بالفعل في الاتفاق مع إحداهن، وهي الضحية المستقبلية، على لقائها في 16أغسطس/آب الماضي. ونقلت صحيفة «زود دويتشه تسايتونغ» عن أحد المحققين قوله، أن الشابة التي وقع عليها الاختيار تشبه إلى حد كبير المشتبه فيها. وتوجهت المشتبه فيها مع شريكها إلى منطقة هايلبرون (جنوب) لاصطحاب الشابة المختارة من منزلها.

وفي طريق العودة، استُدرِجَت الضحية للخروج من السيارة، وجرى قتلها في الغابة «بعدد كبير» من الطعنات. ثم واصل المشتبه فيهما طريقهما إلى إنغولشتات؛ حيث عُثر على الجثة مساء في السيارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckz5z39

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"