عادي

«كلاسيكو» عراقي بين الزوراء والقوة الجوية

12:11 مساء
قراءة دقيقتين
بغداد: زيدان الربيعي
تنطلق الثلاثاء،الجولة الرابعة عشرة من مباريات الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم بإقامة خمس مباريات في العاصمة بغداد والمحافظات، أهمها كلاسيكو العراق بين الزوراء صاحب المركز الثاني والمتصدر القوة الجوية.
ويلتقي فريق الكهرباء مع ضيفه نفط ميسان على ملعب «الزوراء الدولي» في العاصمة بغداد،ويحاول الكهرباء خطف نقاط المباراة لعله يقفز إلى المركز الثاني، بينما يسعى نفط ميسان هو الآخر إلى تحقيق الفوز حتى يقفز بشكل مؤقت إلى المركز الرابع.
ويلتقي فريقي الصناعة مع ضيفه فريق نفط الوسط على ملعب «الصناعة» في بغداد، فالصناعة يحاول استثمار عامل الأرض لغرض تحقيق نتيجة مقبولة سواء بالفوز أو التعادل، بينما يرغب نفط الوسط استغلال ظروف الصناعة لتحقيق الفوز والعودة بنقاط المباراة.
فريق دهوك سيلتقي مع ضيفه فريق القاسم على ملعب «دهوك»، وهي مباراة مهمة لدهوك الذي حقق نتيجة جيدة في الجولة السابقة بتحقيق الفوز على مضيفه فريق النجف، بينما يسعى القاسم إلى تجنب الخسارة.
وسيكون ملعب «كربلاء الدولي» مسرحاً لمواجهة فريق كربلاء مع ضيفه فريق الحدود، إذ يحاول كربلاء الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز، بينما يسعى فريق الحدود إلى العودة إلى سكة الانتصارات مجدداً.
أهم مباريات الثلاثاء، بل ربما تكون أهم مباريات الموسم ستجمع فريق الزوراء مع ضيفه القوة الجوية على ملعب «الشعب الدولي» في العاصمة بغداد في كلاسيكو العراق.
ورغم أن مباراة الفريقين دائماً تكون مهمة بسبب التنافس الكبير بين الفريقين وجمهورها الواسع، إلا أن مباراة الثلاثاء ستدخل فيها الكثير من الحسابات، فالزوراء الذي يقف بالمركز الثاني لا ينفعه إلا تحقيق الفوز حتى يتربع على قائمة ترتيب الفرق، كذلك فأنه بحاجة ماسة للفوز في هذه المباراة بعد أن خسر مباراتيه أمام فريقي الشرطة والطلبة، وهما من الفرق الجماهيرية المعروفة في العراق، أضف إلى ذلك أن مستوى الزوراء هذا الموسم ورغم التعاقدات المميزة، إلا أنه لم يكن مقنعاً لجمهوره،ولا المتابعين للدوري العراقي،وعليه يحاول مدربه أيوب أوديشو جعل هذه المباراة انطلاقة لتصحيح مسار فريقه.
ويلعب القوة الجوية المنتشي بتحقيق الفوز على فريق الطلبة في الجولة الماضية،بحذر كبير جداً، لأنه لا يريد أن يخسر المواجهة، فهو يبحث عن الفوز، لكن التعادل سيكون نافعاً له، لأنه يبقيه في صدارة الترتيب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/eewwu6f7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"