عادي

مصر تقترب من إنجاز 18 جامعة أهلية وتكنولوجية جديدة

15:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة - «الخليج»

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر عن اقتراب الانتهاء من 12جامعة أهلية جديدة، و6 جامعات تكنولوجية أخرى، موضحة اكتمال تنفيذها في بداية العام الدراسي المقبل.

وقالت الوزارة، في بيان الثلاثاء، إن د. أيمن عاشور، وزير التعليم والبحث العلمي المصري استعرض، خلال اجتماع مع د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، الموقف التنفيذي لعددٍ من المشروعات القومية، وفي مقدمتها الجامعات الأهلية.

وقال إن معدلات تنفيذ هذه الجامعات تتم بوتيرة كبيرة، وأنه تم الانتهاء منها بنسب تتراوح ما بين 70%، و85 %، مشيراً إلى أن هذه الجامعات الأهلية، هي: المنصورة، وبني سويف، وبنها، وبورسعيد، وقناة السويس، والزقازيق، وأسيوط، والمنوفية، وجنوب الوادي، وجامعة المنيا، وحلوان.

وأكد الوزير اكتمال تنفيذ هذه الجامعات مع بداية العام الدراسي المُقبل، مشيراً كذلك إلى معدلات تنفيذ عدد من الجامعات الأهلية الدولية، ومنها جامعة الملك سلمان، فرع شرم الشيخ، وفرع رأس سدر، وفرع الطور، حيث وصلت نسب تنفيذ كل منها إلى 95%.

وأوضح أن نسب الإنجاز في جامعة الجلالة بلغت 90%، وفي جامعة العلمين الأهلية الدولية 50%، وفي جامعة المنصورة الأهلية الدولية 95% للمرحلة الأولى.

وأشار الوزير إلى أن هذه الجامعات بدأت الدراسة في بعض كلياتها، ويتم العمل حالياً على استكمال كل الكليات وتشغيلها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y8krkvj9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"