عادي

نجم كرة السلة يعارض بناء مجمع للفقراء قرب منزله

11:40 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
قدم نجم السلة الأمريكية ستيف كوري، نجم جولدن ستيت ووريرز،عريضة رسمية يرفض فيها مقترح إقامة مجمع للسكن المنخفض الكلفة خلف منزله.
وبعث كوري وزوجته آيشا رسالة لبلدية مدينة أثيرتون في 18 يناير، يعبران فيها عن معارضتهما للمشروع الذي يتضمن بناء 16 منزلاً بـ3 طوابق في وسط الحي الثري بولاية كاليفورنيا.
وقال كوري وزوجته في الرسالة أن المشروع السكني سيشكل تهديداً لسلامة وخصوصية العائلة والأولاد، رغم أن الموقع المجمع وارتفاع المنازل لا يسمح بالتلصص على منزل العائلة (31 مليون دولار ).
جيران كوري أيضاً عارضوا المشروع وقالوا إن بناء منازل منخفضة الكلفة في مدينة يصل فيها سعر الفدان إلى 8 ملايين دولار ليس منطقياً.
ونشرت وسائل الإعلام رسالة النجم كوري وكتب فيها:«نحن كسكان أثيرتون نتابع مستجدات الاهتمام بقطعة الأرض 23 أواكوود ونريد أن نقول «ليس في فناءنا الخلفي» ونريد أن نبلغكم بهذا قبل اجتماعكم. السلامة والخصوصية بالنسبة لنا ولأطفالنا لهما الأولوية وهو واحد من أكبر أسباب اختيارنا أثيرتون للسكن». وطلب كوري على الأقل وضع سياج أكثر ارتفاعاً لمنع إشراف الساكنين الجدد على منزله وعمدت البلدية لهذا المشروع بعد ضغوط لتوفير منازل منخفضة الكلفة،348 وحدة سكنية في الـ8 سنوات القادمة. واشترت البلدية قطعة الأرض من دافيد أراتا الذي ورثها عن والدته قبل 3 سنوات وقالت البلدية إن المجمع سيكون قرية صغيرة وليس مجمعاً سكنياً ضخماً. وقال آل كوري إنهما لا يمانعان إقامة مجمعات منخفضة الكلفة بشرط ألا تكون بجوار المنزل قبل إجراء التصويت على المشروع.
وأشترى آل كوري المنزل في 2019 وهو من 3 طوابق ومسار سيارات خاص، ويصعب رؤيته من الشارع ولا يعرف تفاصيل المنزل باستثناء احتواء حديقته على مسبح وبحيرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhz6u7e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"