عادي

أصداء واسعة لفوز السعودية باستضافة كأس آسيا 2027

20:45 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

اكتسب فوز ملف السعودية باستضافة كأس آسيا 2027 «النسخة 19» أصداء كبيرة في المملكة التي تستعد لاستضافة أكبر حدث كروي على مستوى منتخبات القارة، بعد تجارب ناجحة استضافت من خلالها الرياض مختلف الاستحقاقات العالمية والقارية والعربية والإقليمية.

وأثمر التجويد العالي في الملف السعودي إلى الفوز بثقة جميع الاتحادات عدا اتحادين.

وتستضيف مدن الرياض وجدة والدمام النهائيات المرتقبة على 8 ملاعب من بينها 3 ملاعب ستكون حديثة هي ملعب الرياض والقدية وملعب الدمام بجانب إحداث نقلة تطويرية كبيرة لملعب الملك فهد الدولي، وملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، وملعب الأمير محمد بن فهد، وملعب الأمير سعود بن جلوي في الدمام والخُبَر.

ورفع الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بعد إعلان فوز السعودية بالاستضافة، وتابع «فوزنا جاء بفضل الله ثم بفضل الدعم المستمر من قيادتنا، استضافة تظهر مكانة وطننا وقدرته على النجاح والتنظيم».

واعتبر ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم فوز بلاده بأنه انعكاس للمكانة التي تحظى بها على كافة الصعد، وخاصة في كرة القدم.

وفاز المسحل بعضوية في المجلس التنفيذي في الاتحادين الدولي والآسيوي بعد تصويت الجمعية العمومية على انتخابه.

وعن عدم تصويت مندوبي فلسطين وتركمانستان للملف السعودي التمس المسحل لهما العذر، مبيناً أنه نجم عن عطل فني أدى لعدم ظهور تصويتهما.

وكتب أسطورة الكرة السعودية ماجد عبد الله الذي قاد الأخضر لتحقيق كأس آسيا في نسختي 1984 و1988 «موعودون بنسخة تاريخية قادمة كما تعودنا في السعودية».

واعتبر القائد السابق للأخضر فؤاد أنور استضافة المملكة للنسخة القادمة استحقاقاً نالته السعودية بفضل عملها المستمر والدعم الحكومي المستمر من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

وأكد أنور الفائز بنسخة 1996 أن الاستضافة ستنعكس على الرياضة في آسيا بشكل عام والسعودية بشكل خاص، متوقعاً أن يُبهر العالم باستضافة سعودية مبدعة.

https://tinyurl.com/2p9xbehh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"