عادي

«إينوك» تطور منشأة تخزين عالمية المستوى في تنزانيا

15:03 مساء
قراءة دقيقتين
«إينوك» تطور منشأة تخزين عالمية المستوى في تنزانيا

دار السلام: «الخليج»
وقّعت مجموعة إينوك، الشركة الرائدة والمتكاملة في مجال النفط والغاز والعاملة على امتداد سلسلة القيمة في قطاع الطاقة، مذكرة تفاهم مع وزارة الطاقة التنزانية لتأسيس بوابة استيراد وطنية ومنشأة تخزين عالمية المستوى لمنتجات النفط والغاز، وذلك لتوفير خدمات رائدة على صعيد تنزانيا ومنطقة شرق ووسط إفريقيا. وتنسجم هذه الخطوة مع أولويات دولة الإمارات لعام 2023، والمتمثلة في توسيع الشراكات الاقتصادية في إفريقيا ودعم أجندة دبي الاقتصادية لمضاعفة حجم اقتصاد الإمارة على مدى العقد المقبل.
وقع الاتفاقية سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك، بحضور جانواري ماكامبا، وزير الطاقة التنزاني. وستفضي الاتفاقية إلى مناقشات أولية للوقوف على متطلبات المشروع ووضع إطار عمل لتنفيذ منشأة تخزين جديدة مخصصة لمنتجات النفط والغاز، بالإضافة إلى تطوير بنية تحتية لاستيراد المنتجات ذات الصلة بقطاع الطاقة.
وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك: «انطلاقاً من مكانتنا الراسخة كشركة وطنية رائدة تحظى بحضور عالمي في مجال الطاقة، فإننا ملتزمون بدعم جهود دولة الإمارات لتوسيع الشراكات الاقتصادية في جميع أنحاء العالم. وبهذه الشراكة، سيتسنى لنا أيضاً تلبية احتياجات التزود بالوقود في جمهورية تنزانيا ومنطقة شرق ووسط إفريقيا، إضافة إلى توفير حلول من شأنها معالجة ارتفاع تكاليف الوقود».
ومن خلال تدشين بوابة الاستيراد ومرافق التخزين الحديثة، سيتسنى لتنزانيا امتلاك احتياطيات استراتيجية، وتعزيز الكفاءة وخفض أسعار الاستيراد، بالإضافة إلى توفير فرص العمل، الأمر الذي سيعود بمنافع جمة على الاقتصاد التنزاني.
تجدر الإشارة إلى أن هورايزون للتخزين المحدودة التابعة لمجموعة إينوك، هي شركة رائدة في توفير حلول الطاقة لتخزين الوقود بكميات ضخمة، وتمتلك 10 محطات منتشرة في مواقع استراتيجية ضمن الأسواق الرئيسية في جميع أنحاء الشرق الأوسط والأقصى، ويشمل ذلك دولة الإمارات والمغرب وجيبوتي والمملكة العربية السعودية وسنغافورة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4h547sw6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"