عادي
عرض إنجازات عام 2022 وخطط 2023

«الأعلى لشؤون الأسرة» ينظم اجتماعه الدوري الأول لسنة 2023

19:34 مساء
قراءة 3 دقائق

الشارقة:«الخليج»

نظّم المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، اجتماعه الدوري الأول لسنة 2023 للرؤساء ومديري الإدارات، عرض خلاله إنجازات لعام الماضي 2022، وخطط العام الجاري 2023 وما يستجدّ من أعمال.

حضر الاجتماع الدكتورة خولة الملا، رئيسة هيئة شؤون الأسرة، والأمينة العامة للمجلس، وموضي الشامسي، مديرة إدارة التنمية الأسرة وفروعها، وليلى البلوشي، مديرة إدارة الاتصال المؤسسي في الإدارة، وهنادي اليافعي، مديرة إدارة سلامة الطفل، ونهلة حمدان، نائبة مدير إدارة سلامة الطفل، وإيمان راشد، مديرة إدارة التثقيف الصحي، وفاطمة الحوسني، مديرة شعبة الإعلام في التثقيف الصحي، وأمينة الرفاعي، مديرة مركز «كنف»، وبدرية آل علي، مديرة مكتب التميز المؤسسي، ومنى الكتبي، مديرة إداة الخدمات المساندة، وعفراء الشاعر، مديرة إدارة الشؤون المالية الادارية المالية، ولطيفة الدرمكي، نائبة مدير إدارة المكتب الثقافي، والإعلامي حضرت بالإنابة عن صالحة غابش مديرة الإدارة.

وقالت د. خولة الملا «مسيرة المجلس مستمرة منذ نحو عشرين عاماً، وتتواصل عبر الإدارات والأنشطة والبرامج. وأودّ أن أشكر جميع الإدارات وفرق العمل التي أنجزت مهامها في عام مميز، رغم التحديات، والتميز فاق التوقع في أثناء الجائحة، وهذا دليل على تحويل المحنة إلى منحة، فنحن نغتنم الفرص ونبدأ ببرامج وأنشطة ومبادرات مجتمعية»

وأضافت «وأسأل الله عز وجل أن يكون عاماً سعيداً مفعماً بالصحة والعافية، والسعادة والإنجازات، وهي متمثلة في النجاحات التي نراها على ميدانياً، لأن الأثر المجتمعي لا يظهر بشكل ملموس، لأن المؤسسة غير ربحية والأثر ليس مادياً أو اقتصادياً، وإنما اجتماعي، وهو الذي يبني أجيالاً وأجيالاً وبفضل الله كان هناك أثر».

وأضافت «سنعرض لكم نتائج مبادرات 2022 ومن أهمها تكامل الأنشطة والبرامج بين الإدارات، بحيث لا تكون هناك ازدواجية بالعمل، أو يكون هدر مالي، ولله الحمد نجاحنا منكم وبكم، كل شخص فيكم حريص على نجاح العمل والمبادرة في كل فرق العمل».

وقدمت إدارة التنمية الأسرية وفروعها عرضاً لأهم إنجازات 2022، ومنها تقديم 114 فعالية، و157 برنامجاً تدريبياً، وإطلاق إستراتيجية إدارة التنمية الأسرية (2022-2026) خلال المؤتمر الصحفي الخاص، وإطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للإدارة، وغيرها الكثير.

وقدمت إدارة التثقيف الصحي، عرضاً لأهم انجازاتها، ومنها تنظيم 113 جلسة تثقيفية، و403 استشارات للتغذية، وإصدار 16 كتيباً إلكترونياً بالعربية والإنجليزية، و79 فيلماً توعوياً، وتنظيم مؤتمر صحتي العاشر، وإطلاق الدبلوم المهني في التغذية والصحة العامة، بالتعاون مع جامعة الشارقة، وإطلاق تحدي «وازن صحتك» لموظفي حكومة الشارقة، وغيرها.

وقدمت إدارة سلامة الطفل، أهم الانجازات، ومنها «نستمتع بشتاء آمن»، وفعاليات ليوم الطفل الاماراتي، «سلامتهم أولاً»، وحملات مختصة بسلامة الطفل وحمايته لتوعية الأسر والأطفال واليافعين. وتوثيق حساب إدارة سلامة الطفل، وزيادة عدد المتابعين 26%؜.

وقدم المجلس المشاركة في عدد من الفعاليات، كمعرض الشارقة الدولي للكتاب بمنصة واحدة، للسنة الثانية على التوالي، والفعاليات الداخلية مثل اليوم الوطني ويوم العلم.

وقدمت الأمانة العامة للمجلس عرضاً لإنجازاتها، ومنها: تنظيم أول ورشة في قياس الأثر والعائد الاجتماعي على الاستثمار لإدارات المجلس، والهدف القياس الفعلي لأثر الأنشطة والمبادرات، والانتهاء من المرحلة الأولى من مرصد حسب الخطة الموضوعة لعام 2022.

واستعرض المكتب الثقافي والاعلامي أهم انجازاته، ومنها: مهرجان الشارقة للثقافة والناس، وتقديم ثمانية صالونات ثقافية بمواضيع متنوعة مثمرة، وبلغ عدد المشاهدات لمنصة «أجمل أسرة» منذ اطلاقها ربع مليون. وتنظيم عدد من الفعاليات والجوائز الثقافية منها جائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية، وملتقى أديبات الإمارات، وملتقى الشارقة للإعلام الأسري، وحملة أنا البحر «تحدي الضاد» بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية، وإصدار أربعة أعداد من مجلة «مرامي» الفصلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckhnpem

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"