عادي
بمشاركة 60 طالباً وطالبة وعدد من الجهات الحكومية

«الإمارات للتعليم»: هاكاثون مبتكري المستقبل ينمي مهارات المتعلمين

20:31 مساء
قراءة دقيقتين
مشاركون في الهاكاثون

دبي: «الخليج»

نظمت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي بالتعاون مع مكتب وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، الدورة الخامسة من هاكاثون مبتكري المستقبل، وذلك بمشاركة 60 طالباً وطالبة من المدارس الحكومية، وعدد من الجهات الحكومية في الدولة، مثل مؤسسة وطني الإمارات، وهيئة دبي الرقمية، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وجمارك دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي.

ويأتي الهاكاثون الذي نظم على مدار يومين في متحف المستقبل بدبي، ضمن جهود المؤسسة الهادفة إلى تنمية مواهب الطلبة في مجالات التفكير الإبداعي والريادة والابتكار وإكسابهم المهارات اللازمة من خلال تمكينهم من المشاركة الفعلية في إيجاد حلول مبتكرة لعدد من التحديات العملية المفترضة التي تواجه عمل مختلف القطاعات الحكومية والخاصة.

وأكدت سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة رئيسة مجلس إدارة المؤسسة، أن الهاكاثون يعد منصة وطنية مهمة لتعزيز مكانة الدولة عالمياً في مجال الابتكار والذكاء الاصطناعي وغيرها من المجالات المستقبلية، موضحة أن المنظومة التعليمية الوطنية وبفضل جهود القيادة الرشيدة، باتت مواكبة للمستقبل وهو ما تعكسه كافة المبادرات والمشاريع المطروحة في الميدان التربوي.

وأكد عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، أن حكومة دولة الإمارات حريصة على التطوير المستمر وإطلاق المبادرات الهادفة إلى دعم المواهب وتوفير أفضل بيئة لتصميم الأفكار المتميزة وتطوير الحلول المبتكرة، بما يسهم في تعزيز المشاركات المجتمعية في ظل التوجه العالمي المتسارع نحو الاستثمار في العالم الرقمي.

وقال إن الحكومة، أطلقت العديد من المبادرات والبرامج، الهادفة إلى دعم جهود تسريع الانتقال إلى المستقبل، بما يعزز أهداف استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي الأولى من نوعها في المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3639aft2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"