عادي
سلمان رئيساً لولاية ثالثة.. وكأس آسيا 2027 في السعودية

«الكونغرس» ينتخب الجنيبي عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي

18:42 مساء
قراءة دقيقتين
راشد بن حميد خلال مشاركته في الجمعية العمومية
راشد بن حميد خلال مشاركته في الجمعية العمومية
سلمان بن إبراهيم يترأس «الكونغرس»
سلمان بن إبراهيم يترأس «الكونغرس»
عبدالله الجنيبي
عبدالله الجنيبي
فاز عبدالله ناصر الجنيبي النائب الأول لرئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم رئيس رابطة المحترفين، بعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال الجمعية العمومية الثالثة والثلاثين في العاصمة البحرينية المنامة.
وترأس وفد اتحاد كرة القدم الإماراتي في «الكونغرس» الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد، ورافقه عبدالله ناصر الجنيبي، ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد.
كما أعيد انتخاب البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيساً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتزكية لولاية ثالثة حتى عام 2027، واختيرت المملكة العربية السعودية لتنظيم كأس آسيا 2027.
وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم (57 عاماً) «أود أن أشكركم جميعاً على وضع ثقتكم بي لولاية أخرى مدتها أربع سنوات. إنه لشرف عظيم أن أحظى بثقة الاتحاد الآسيوي وهذا يعطيني مسؤولية كبيرة».
من جهته، هنأ السويسري جاني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، سلمان بن إبراهيم الذي أصبح تلقائياً نائباً له، وأشاد بتطور كرة القدم الآسيوية، وبمونديال قطر.
وقال في هذا الصدد «مرة أخرى، تهانينا لقطر والشرق الأوسط والخليج وآسيا والعالم بأسره لأنهم جعلونا نشعر بهذه المشاعر الرائعة».
وتابع «كأس العالم للرجال في قطر كانت أفضل كأس عالم على الإطلاق. سيكون من الصعب الوصول إلى هذا المستوى».
كما انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، السعودي ياسر المسحل عضواً في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ليستعيد الحضور السعودي في«فيفا» بعد 21 عاماً، حينما شغل المنصب ذاته الراحل عبد الله الدبل، في الفترة ما بين 1986 وحتى 2002.
ونال ياسر المسحل 35 صوتاً، فيما انتخب أيضاً القطري الشيخ خليفة بن حمد بن أحمد آل ثاني عضواً في مجلس فيفا بحصوله على 40 صوتاً مقابل 39 صوتاً للياباني كوزو تاشيما والفلبيني ماريانو أرانيتا 34 صوتاً، فيما حصل الماليزي حاجي حامدين محمد أمين على 30 صوتاً، بينما خرج من السباق على مقاعد مجلس فيفا الكوري الجنوبي مونغ غيو تشونغ لحصوله على 19 صوتاً، والصيني دو جاتساي لحصوله على 18 صوتاً.
وتمت تزكية اللبناني هاشم حيدر نائباً لرئيس الاتحاد الآسيوي عن منطقة غرب آسيا، ويوجين تسيتشوب من بوتان لمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي عن منطقة جنوب آسيا، وانتخب الإيراني مهدي تاج نائباً لرئيس الاتحاد عن منطقة غرب آسيا، كما تمت تزكية زاو زاو من ميانمار عن منطقة الآسيان، فيما زكي غانباتارا مغالانباتار من منغوليا لمنصب النائب عن شرق آسيا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/e92tprzb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"