عادي

تفاهم بين مبادرة «نعمة» وشركة «الدار» لمعالجة فقد وهدر الغذاء

16:42 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
وقعت المبادرة الوطنية للحد من فقد وهدر الغذاء «نعمة» وشركة الدار العقارية خلال «أسبوع أبوظبي للاستدامة»، مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال معالجة فقد وهدر الغذاء في الدولة والإسهام في تحقيق الأجندة الوطنية للأمن الغذائي.
وتم توقيع المذكرة بحضور مريم بنت محمد سعيد المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، وأحمد الشامسي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات ـ التي تعد الشريك الرئيسي للمبادرة الوطنية «نعمة»، وطلال الذيابي الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية.
وجرت مراسم التوقيع في الجناح المخصص لمجموعة الدار العقارية في أسبوع أبوظبي للاستدامة بحضور عدد من ممثلي الجانبين.
وأكدت مريم المهيري أهمية مذكرة التفاهم التي وقعتها مبادرة «نعمة» وشركة «الدار» والتي تأتي في إطار تعزيز الجهود المشتركة للحد من فقد وهدر الغذاء من خلال التعاون مع جميع الشركاء من المؤسسات الوطنية.
وأشارت إلى التكلفة الباهظة لهذا الهدر على البيئة وصحة الإنسان وعلى الأمن الغذائي بصفة عامة، وقالت: «نريد حث الناس على التفكير والتأمل في سلوكياتهم تجاه الغذاء والحفاظ على هذه النعمة التي حبانا الله بها في دولة الإمارات»، مشيرة إلى أن نحو 800 مليون شخص في العالم يعانون الجوع، وأن هدر الغذاء يمثل تحدياً عالمياً مشتركاً».
وأضافت: «إننا معنيون جميعاً باتخاذ خطوات بسيطة وجعلها عادات يومية لتقليل هدر الغذاء وبالتالي تقليل الآثار السلبية للتغير المناخي على كوكبنا».
وقال طلال الذيابي الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية: «تنسجم شراكتنا مع مبادرة نعمة مع المبادئ التي أطلقناها مؤخراً في الالتزام بتحقيق صافي الانبعاثات الصفري، فالهدر الغذائي يشكل تحدياً كبيراً، وبوجود أصول لنا على امتداد قطاعات الضيافة، ومجال التجزئة، والتعليم، والمرافق التجارية والسكنية، فإننا نعتقد أن هذه الشراكة ستُمكِّن الدار والأطراف المعنية من التقليل الكبير في هدر الغذاء الذي ينتهي في مكبات النفايات».
وقال أحمد الشامسي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات: «نطمح إلى صياغة رؤية مستقبلية إيجابية وجاذبة يكون تخفيض هدر الغذاء بموجبها مكسباً لجميع القطاعات».
وأضاف: «نسعى إلى الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والأفكار والحلول المبتكرة لتعزيز الكفاءة وخفض التكاليف الناتجة عن تقليل هدر الغذاء إضافة إلى استكشاف السياسات التي يمكنها تطوير بيئة داعمة تؤثر إيجابياً في التعامل مع مسألة هدر الغذاء».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wkkt97p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"