عادي

حزم إغاثية للمتضررين في سوريا للمرة الأولى

23:17 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

سيّرت جمعية الشارقة الخيرية حُزماً إغاثية للمتضررين في سوريا، للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب الأهلية مطلع العقد الماضي، وجاء تنفيذ هذه الإغاثة بإشراف من بعثة الإمارات الدبلوماسية في دمشق، وضمن حملة «شتاء دافئ» التي تواصل الجمعية تنفيذها في عدد كبير من الدول التي يضربها برد الشتاء القارس.

وصرح محمد حمدان الزري، رئيس قطاع المشاريع والمساعدات في الجمعية، بأن المساعدات تضمنت وسائل تدفئة، ممثلة في الأغطية الثقيلة وسلال غذاء لضمان توفير الاحتياجات الأساسية للأسر المتعففة.

وأشار إلى أن أعداد المستفيدين بلغت نحو 1100 أسرة في مناطق متفرقة في محيط العاصمة السورية دمشق. وعلى الرغم من أن هذه الحملة هي الأولى للجمعية داخل سوريا منذ عام 2012، فإن عمليات إغاثة اللاجئين من أهل سوريا الشقيقة لا تزال متواصلة في المخيمات في الأردن ولبنان. موضحاً أن هذه التبرعات تمثل المرحلة الأولى للحملة، بينما تسيّر المرحلة الثانية في وقت لاحق لتغطية احتياجات عدد آخر من الأسر.

وأكد الزري، أن الجمعية تؤكد بهذه الحملة، قيماً سامية في العمل الخيري تتخطى مفهوم الرعاية، إلى جعل هذا العمل في صورته الإنسانية البهيّة، وسيلة لدفع الأفراد إلى استغلال طاقاتهم البشرية والفكرية، بعدما تُهيّأ لهم الأوضاع المعيشية المناسبة لذلك، وهو ما تسعى إليه الجمعية عبر تلك الحملات المتواصلة.

وأكمل «وفي هذا الصدّد أتوجّه بالشكر الجزيل إلى وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وبعثة الإمارات في سوريا الشقيقة، على ما قدّموه من تعاون وتنسيق تام للإشراف على تنفيذ هذه الحملة وتوصيلها إلى مستحقيها، من أجل أداء الرسالة التي تنشدها الجمعية وتسعى دوماً إلى تحقيق ثمارها في دعم الشعوب والأسر المتعففة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26r4hyxv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"