عادي

«دائرة الزراعة» و«تعاونية الشارقة» تبحثان تسويق قمح «مليحة»

19:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من الاجتماع

الشارقة:«الخليج»

بحث الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية، سبل التعاون في تسويق منتج قمح «مزرعة مليحة»، مع ماجد الجنيد، الرئيس التنفيذي ل«تعاونية الشارقة»، تزامناً مع اقتراب موسم الحصاد، المتوقع منتصف مارس 2023 المقبل.

واستعرض الجانبان التعاون بفتح منافذ بيع قمح مزرعة مليحة وتسويقه وتوزيعه، حيث تعد «تعاونية الشارقة» إحدى الجمعيات الرائدة في البيع بالتجزئة.

وخلال اللقاء، قدم أعضاء التعاونية عرضاً توضحياً عن كيفية التوزيع، وآلية عرض المنتج، وطرائق تسويقيه وتغليفه بشكل مميز.

وأشاد الطنيجي، بجهود التعاونية، مؤكداً حرص صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، على دعم تسويق المنتج المحلي، عبر فتح قنوات تسويقية محلية، التزاماً باستراتيجية الدائرة الهادفة إلى تحقيق استدامة القطاع الزراعي، وتعزيز منظومة الأمن الغذائي، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في الشارقة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي المحلي على مدى السنوات المقبلة. منوهاً بجودة منتج القمح المحلي المعتمد على الزراعة الآمنة والنظيفة، وانتقاء بذور نقية غير معدّلة وراثياً.

فيما أكد الجنيد، أن دائرة الزراعة والثروة الحيوانية شريك استراتيجي، ومن الواجب توفير سوق دائمة لمنتج المزارع المحلية، الذي يعزز الأمن الغذائي للشارقة خصوصاً، والإمارات عموماً. موكداً اعتزازه بالرؤية التي تتبنّاها حكومة الشارقة، لتحقيق التنمية بمفهومها الشامل بتكامل أدوار الدوائر الحكومية، مع المؤسسات الوطنية، لتعزيز التنمية المستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dhwpnwks

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"