عادي

سقوط عصابة للنصب على عملاء بنوك مصرية

18:29 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة:«الخليج»
أوقفت أجهزة الأمن في مصر، مؤخراً، تشكيلاً عصابياً مكوناً من أربعة أشخاص، تخصصوا في سرقة بيانات بطاقات إلكترونية تابعة لبنوك مصرية، لعدد من الضحايا، بعد إيهامهم بأنهم موظفون في خدمة العملاء.
وكان قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، قد تلقي بلاغاً من أحد الأشخاص، يفيد بتعرضه للنصب من قبل أحد الأشخاص، عبر إيهامه برسالة على هاتفه المحمول، بأنه من موظفي خدمة عملاء أحد البنوك، للحصول على بياناته بدعوى تحديث بيانات بطاقته الائتمانية، قبل أن يكتشف لاحقاً استيلائه على مبلغ مالي من حسابه الخاص.
وقالت وزارة الداخلية إن فريقا بحثياً أجرى التحريات وجمع المعلومات بالتنسيق بين قطاع الأمن العام، ومديريتي أمن القاهرة والمنيا، انتهى إلى تورط ستة أشخاص، شكلوا فيما بينهم عصابة للنصب على عملاء البنوك، مشيراً إلى أن أجهزة الأمن قامت بتوقيف أربعة من المتهمين، عثر بحوزتهم على ثمانية هواتف نقالة، إلى جانب مبلغ مالي كبير، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.
وقال المتهمون في إفادتهم إمام جهات التحقيق، بأنهم قاموا بتكوين تشكيل عصابي، تخصص في النصب على عملاء البنوك، عقب التواصل معهم هاتفياً بطريقة عشوائية، باستخدام بعض خطوط الهواتف النقالة، والنصب عليهم بغرض الاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية، عن طريق تحويلها إلى محافظ إلكترونية، وإجراء عمليات شراء لعدد من السلع عبر شبكة الإنترنت، ثم التصرف فيها بالبيع وتحويلها لمبالغ مالية يتقاسموها فيما بينهم.
وكان الجهاز المصرفي المصري قد حذر في وقت سابق، من الإفصاح عن البيانات السرية للبطاقات الائتمانية، حتى لا يقع أصحابها ضحايا عصابات النصب التي تخصصت في هذا النوع من العمليات .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49hpukxz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"