عادي
تتناول التقنيات الناشئة والذكاء الاصطناعي

شرطة دبي تطلق مبادرة «شتاء الابتكار»

20:06 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة دبي تطلق مبادرة شتاء الابتكار تزامناً مع شهر الإمارات للابتكار

دبي: «الخليج»

أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في إدارة الشؤون الإدارية ومجلس الابتكار، وبالتعاون مع هيئة دبي الرقمية، وشركة الاتصالات «دو»، وشركة «إكسنتشر الشرق الأوسط»، فعاليات مبادرة «شتاء الابتكار»، تزامناً مع بدء فعاليات شهر الإمارات للابتكار «الإمارات تبتكر 2023» في نسخته الثامنة، وهي المبادرة التي أطلقتها حكومة الإمارات بالشراكة مع المجالس التنفيذية بالدولة، للتركيز على محور الاستدامة، تجسيداً لإعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، 2023 عام الاستدامة.

وأكد العقيد الدكتور إبراهيم بن سباع المري، رئيس مجلس الابتكار في شرطة دبي، أن تنظيم المبادرة يأتي بمتابعة من اللواء أحمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، وفي إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على المشاركة في فعاليات شهر الإمارات للابتكار، تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة في تعزيز الابتكار في العمل الحكومي.

ولفت إلى أن مبادرة «شتاء الابتكار» ستُنفذ بحضور العديد من الشركاء من مختلف القطاعات، بما يعكس رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، التي تركز على محورية تعزيز ونشر وتعميم الابتكار في العمل الحكومي والمجتمع.

فيما أكدت وداد الحمادي، نائب رئيس قسم مختبرات الابتكار، أن المبادرة تتناول مواضيع مستقبلية مهمة أبرزها الميتافيرس، والتقنيات الناشئة في عصر التطور، وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وغيرها، مبينةً أن جميع المحاضرات وجلسات العصف الذهني تهدف إلى الخروج بتوصيات تسهم في تعزيز منظومة العمل الشرطي وتحقيق الاستباقية في مجال تعزيز الأمن والأمان وإسعاد المجتمع.

وتضمنت الفعاليات، تنظيم محاضرة حول مفهوم «الميتافيرس»، قدمها بشار كيلاني المدير التنفيذي في «إكسنتشر الشرق الأوسط»، بيّن خلالها أن «الميتافيرس»، كلمة لاتينية تعني «ما بعد المكان والكون» أو «الواقع الافتراضي»، وأنها مرحلة جديدة من مراحل تطور الإنترنت، بما يُمكن البشر من العمل والعيش في عالم افتراضي.

وأشاد إلى استراتيجية دبي للميتافيرس، الهادفة إلى ترسيخ مكانة دبي ضمن أفضل 10 مُدن في الاقتصادات الرائدة في هذا المجال، ومضاعفة عدد شركات «البلوك تشين» 5 أضعاف، قياساً بالعدد الحالي، وتعزيز النجاح الذي حققته دبي باستقطاب 1000 شركة تعمل في هذا المجال، ودعم 40 ألف وظيفة افتراضية تسهم في الازدهار الاقتصادي في دبي بحلول عام 2030.

كما ناقش المشاركون في جلسة عصف ذهني، كيفية استخدام «الميتافيرس» في تطبيق مبادرات مجتمعية تسهم في تعزيز الأمن والأمان والعمل على إسعاد أفراد المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8aepnr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"