عادي

كامالا هاريس تشارك الأربعاء في جنازة شاب لقي حتفه على يد الشرطة

02:09 صباحا
قراءة دقيقتين

واشنطن - أ ف ب

أعلن البيت الأبيض الثلاثاء، أنّ نائبة الرئيس، كامالا هاريس، تشارك الأربعاء، في جنازة الشاب الأسود تايري نيكولز الذي قضى نتيجة تعرّضه لضرب مبرّح على أيدي شرطيين أوقفوه أثناء قيادته سيارته، في واقعة أثارت صدمة في الولايات المتّحدة.

وقال البيت الأبيض، إنّ هاريس «ستتوجّه إلى ممفيس بولاية تينيسي لحضور الجنازة» الأربعاء.ويعكس قرار نائبة الرئيس حضور هذه الجنازة مدى الوقع السياسي الذي تسبّبت به وفاة نيكولز نتيجة تعرّضه لضرب وحشي شاهد الأمريكيون وقائعه في أنحاء البلاد من خلال سلسلة تسجيلات فيديو.

وتخشى الإدارة الأمريكية أن تشعل القضية فتيل احتجاجات مماثلة لتلك التي أعقبت موت جورج فلويد اختناقاً تحت ركبة شرطي أبيض في 2020. ويحضر شقيق جورج فلويد، الأربعاء، الجنازة في ممفيس، بحسب ما أفاد محامي عائلة نيكولز.

من جهته، يستقبل الرئيس جو بايدن في البيت الأبيض الخميس أعضاء المجموعة البرلمانية التي تجمع مسؤولين سود منتخبين «لمناقشة التشريع المتعلق بإصلاح الشرطة وأولويات مشتركة أخرى».وفتحت شرطة ممفيس تحقيقاً في ملابسات وفاة نيكولز عن 29 عاماً، بعد ثلاثة أيام على توقيفه في السابع من يناير/ كانون الثاني/ كانون الثاني الماضي، بسبب قيادته سيارته بطريقة متهوّرة قرب منزله.

ويُظهر مقطع فيديو طويل التُقط بكاميرات الشرطة وكاميرا لمراقبة الشوارع خمسة عناصر من الشرطة يعتقلون نيكولز، وينهالون عليه بالضرب ركلا ولكما، فيما يئنّ الشاب من الألم، وينادي والدته.ونتيجة لتعرّضه لهذا الضرب المبرح نقل نيكولز إلى المستشفى حيث فارق الحياة بعد ثلاثة أيام.ووُجهت إلى العناصر الخمسة، وجميعهم سود، تهمة القتل من الدرجة الثانية.

وحلّت شرطة ممفيس وحدة «سكوربيون» التي ينتمي إليها العناصر الخمسة، والتي شُكلت العام 2021 للحدّ من الأنشطة غير القانونية في الأحياء المضطربة عبر نشر مزيد من عناصر الشرطة فيها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8tut7j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"