عادي
تفقّد أجنحة شركات عالمية وجهات وطنية مشاركة

منصور بن محمد يزور معرض الصحة العربي 2023

20:51 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

زار سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، «معرض الصحة العربي 2023»، أكبر تجمع لشركات تكنولوجيا ومنتجات الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة 3 آلاف شركة عارضة من 70 دولة.

وشملت جولة سموّه، بحضور الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن، وزيرة الصحة في مملكة البحرين، وعوض صغير الكتبي، المدير العام هليئة الصحة بدبي، زيارة عدد من الأجنحة العالمية والمحلية المشاركة في المعرض، حيث اطلع على ما يضمه من فعاليات مصاحبة تشمل 9 مؤتمرات للتعليم الطبي المستمر، بحضور أكثر من 300 خبير للإضاءة على أهم الموضوعات المتعلقة بالرعاية الصحية وما يشهده من تطور هدفه استحداث حلول وعلاجات تسهم في تحقيق أفضل مستويات الصحة.

وتوقف سموّ الشيخ منصور بن محمد، أمام عدد من أجنحة الشركات المشاركة، للاطلاع على ما تقدمه من منتجات وتقنيات وحلول علاجية متطورة، حيث زار جناح هيئة الصحة في دبي، واستمع إلى شرح عن مشاريعها في الخدمات والرعاية الصحية، ومن بينها برنامج «إجادة» أحدث أنظمة التأمين الصحي المعمول بها في أكثر الدول تقدماً، إذ يعتمد في تنفيذه على تقنية الذكاء الاصطناعي التي تحدّ بهاد الحالات الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة.

كما زار سموّه، منصة شركة «نافكو»، إحدى شركات إنتاج وتوريد حلول الأمان في دول مجلس التعاون، حيث اطلع على ما تقدمه من منتجات وتقنيات ذكية، وابتكارات في الرعاية الصحية، وخدمات الإسعاف المجهزة بأحدث الطواقم الطبية.

وتفقد سموّه، جناح شركة «G42 للرعاية الصحية»، المتخصصة في الذكاء الاصطناعي في التكنولوجيا الصحية، حيث تعرف إلى ما تقدمه من ابتكارات في تقديم خدمات الرعاية الصحية فيما يتعلّق بالتشخيص، والصحة الرقمية، والعلاجات، والعلوم البيولوجية المتقدمة.

وتوقف سموّه، أمام منصة شركة «بيور هيلث» التي تقدم خدماتها في دولة الإمارات، عبر 25 مستشفى و100 عيادة طبية. كما تفقد جناح مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، التي تستعرض عبر منصتها 19 مشروعاً مبتكراً تحت شعار «نصنع مستقبل الخدمات الصحية»، عبر ثلاثة محاور، هي الخدمات الصحية المبتكرة والمستدامة، والتكنولوجيا الصحية المتقدمة، والذكاء الاصطناعي والتنبّؤ الاستباقي.

وشملت جولة سموّه، زيارة جناح وزارة الصحة ووقاية المجتمع، الذي يستعرض أحدث الابتكارات والتقنيات والبرامج التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية في الدولة، عبر مظلة موحدة تضم إلى جانبها دائرة الصحة أبوظبي، وهيئة الصحة بدبي، ضمن منصة وطنية تضيء على تنفيذ المشاريع الوطنية وتكامل الجهود المشتركة بين مؤسسات القطاع الصحي.

وتتميز الدورة الحالية من المعرض بسلسلة من الإضافات من بينها، جناح الصحة الذكي بالشراكة مع جمعية الصحة الذكية، الذي يمنح الزوار فرصة تجربة تقنيات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً واستدامة لتحسين رعاية المرضى، ومسرح خاص لإقامة الندوات والجلسات، يوفر للعارضين منصة مثالية للكشف عن أحدث تقنيات الرعاية الصحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cr425wt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"