عادي

موسيقى شرطة أبوظبي.. إيقاعات فلكلورية تجتذب زوار مهرجان الشيخ زايد

19:29 مساء
قراءة دقيقتين

يشهد مهرجان الشيخ زايد، يومياً، عروض الموسيقى التراثية العسكرية التي تقدمها فرقة موسيقى شرطة أبوظبي، ضمن فعاليات المهرجان الذي يستمر حتى 18 مارس في منطقة الوثبة بأبوظبي.

وتلقى تلك العروض التراثية العسكرية، التي تنقسم إلى 3 أنواع، عسكرية وتراثية ووترية، تفاعلاً وحضوراً من زوار المهرجان، الذين يستمتعون بعروضها وتنوع فنونها، حيث تدهش الزوار وتجعلهم يستشعرون جمال الموروث الفني لدى الشعب الإماراتي، بما له من سمات متفردة.

واهتمت فرقة موسيقى شرطة أبوظبي بتقديم عروض تراثية وموسيقية تحث على الولاء والانتماء للوطن، باستخدام الآلات الموسيقية القديمة منها «القرب» و«الطبول العربي» و«الكأس النحاسي» و«المزمار» إلى جانب أداء بعض الأشعار القديمة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، وكذلك تأدية بعض الأغنيات الشهيرة لفناني الإمارات.

وقال المقدم راشد خصيف عبيد الوحشي، رئيس قسم موسيقى شرطة أبوظبي: «نشارك في هذا الحدث الثقافي التراثي الأبرز في أبوظبي والمنطقة، والذي يحمل اسماً غالياً على قلوبنا جميعاً، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، حيث إن الفرق العسكرية والحربية تتخذ من المهرجان منصة لتقدم بعض الموروثات القديمة وفنوناً حماسية وتراثية أصيلة».

وأضاف الوحشي: «نستمتع بهذه الأجواء الخلابة في هذا المهرجان المميز، بتقديم عروض احترافية تعطي رونقاً خاصاً للحضور والزوار والضيوف»، لافتاً إلى أن فرقة موسيقى شرطة أبوظبي تنقسم إلى مجموعة القرب والفرقة النحاسية والفرقة الوترية التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي في إدارة المراسم، وجميعهم يؤدون أنواعاً موسيقية مختلفة تراثية وعيالة وحربية باستخدام الآلات الموسيقية النحاسية وآلات القرب والآلات الوترية، إلى جانب تقديم معزوفات عالمية شهيرة مثل «ذا روك» وغيرها، خصوصاً أن المهرجان يتوافد إليه جمهور من مختلف أنحاء العالم مما يوجب على الفرق أن تلبي جميع الأذواق.

وأوضح الوحشي أن موسيقى شرطة أبوظبي تعد أول موسيقى عسكرية في إمارة أبوظبي والأولى على مستوى الدولة، حيث تأسست عام 1963 وكان أول عروضها في أواخر العام نفسه، وشهدت العديد من التطورات على مستوى عدد من العازفين والآلات الموسيقية والمشاركات الرسمية والشعبية، حيث تم إدخال عدد من الآلات الوترية والمقطوعات والمعزوفات العالمية.

ووجّه الوحشي شكره للجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد على إتاحة الفرصة للمشاركة سنوياً لإقامة فقرات فنية تراثية بشكل يومي ضمن فعاليات المهرجان المتنوعة، مشيداً في الوقت نفسه بالتطور الكبير الذي يشهده المهرجان كل عام من ناحية الفعاليات والتصاميم والديكورات والأجنحة وكذلك العروض الفنية والثقافية التي تجمع كل دول العالم عبر منصة واحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46brkuan

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"